العربية والدولية

امريكا تطرد الطلبة الاجانب الدارسين لديها بحجة كورونا

كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية ، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة ستعيد الطلاب الاجانب الدراسين لديها الى بلدانهم اذا استمرت دروسهم عبر الانترنت ، فيما لا تزال الجامعات والكليات تقرر كيفية العودة إلى الحياة في الحرم الجامعي في حالة عدم وجود لقاح ومع ارتفاع الحالات في العديد من الولايات.
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز ) أنه “لن يُسمح للطلاب الذين يدرسون في الولايات المتحدة بتأشيرات معينة لغير المهاجرين بالبقاء في البلاد هذا الخريف إذا انتقلت فصولهم بالكامل عبر الإنترنت ، على الرغم من أن المئات من الكليات والجامعات ما زالت تقرر الكيفية التي سيتم بها التدريس أثناء الجائحة”.
واضاف أن ” هيئة الهجرة والجمارك الامريكية اعلنت في بيان لها ان الطلاب غير المهاجرين الذين يحضرون للدراسة عبر الانترنت بسبب الوباء لن يسمح لهم بالبقاء في داخل الولايات المتحدة ، كما لن يُسمح للطلاب الوافدين المسجلين في المدارس التي ستدرس فقط عبر الإنترنت بالدخول إلى البلاد”.
وتابع البيان أنه ” يجب على الطلاب النشطين الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة والمسجلين في مثل هذه البرامج مغادرة البلاد أو اتخاذ تدابير أخرى ، مثل الانتقال إلى مدرسة بتعليمات شخصية للبقاء في وضع قانوني. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يواجهون عواقب الهجرة بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، بدء إجراءات الترحيل “.
وواصل التقرير ان ” هذا الاعلان ينهي عملية الاعفاء من شرط الدخول الى الولايات المتحدة لاغراض الدراسة وينهي مستقبلهم المباشر كمقيمين في الولايات المتحدة، على الرغم من اولئك الطلاب يدفعون اموالا كبيرة مقابل دراستهم ويعتبرون مصدرا قيما للاقتصاد الامريكي “.
يذكر أن ” وزارة التجارة الامريكية قدرت دخل الولايات المتحدة من الطلاب الدارسين لديها من الطلاب الاجانب بحوالي 45 مليار دولار عام 2018

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى