الأمنية

قوة أمنية تعتقل الطبيب حامد اللامي بعد يوم من قرار نقابة الأطباء

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (18 أيار، 2021) باعتقال الطبيب حامد اللامي، في العاصمة بغداد، بعد يوم واحد من قرار شطب اسمه ومنعه من ممارسة المهنة من قبل نقابة الأطباء.

وقال المصدر في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت الطبيب حامد اللامي، من داخل عيادته في الصالحية، وسط العاصمة بغداد”.

وقررت نقابة أطباء العراق، الاثنين (17 أيار 2021)، شطب اسم الطبيب حامد اللامي من سجلاتها ومنعه من ممارسة المهنة، مشيرةً إلى أنها أنذرته سابقاً ووجهت له عقوبات انضباطية لـ”تجاوزه” على مقررات لجنة الصحة الوطنية بشأن فيروس كورونا ومكافحته.

وعرف الطبيب “حامد اللامي” بنشره مقاطع مصوّرة على فيسبوك، وهو يقدّم نصائح أو “يعالج” مرضى مصابين بفيروس كورونا عبر طرق تختلف عن البروتوكولات العلاجية المتبعة في مستشفيات وزارة الصحة، كما يتجوّل بين المصابين ويقترب منهم دون ارتداء الكمامة.

وذكرت نقابة الأطباء، في وثيقة أمر إداري، أن قرارها شطب اسم الدكتور “حامد جاسم محمد اللامي” من سجلاتها جاء بعدما وجهت له وإنذارات سابقة وعقوبات انضباطية تتعلق بمخالفة بضرورة مراعاة الأمن الصحي وعدم التجاوز على مقررات لجنة الصحة والسلامة ومكافحة جائحة كورونا”.

ومنعت النقابة اللامي من ممارسة المهنة استناداً للأحكام الانضباطية الواردة في المادة (24) من قانون نقابة الأطباء رقم (81) لعام 1984 النافذ، ومواد قانونية أخرى، مع “إحالته إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى