السياسية

بارزاني للسفير الأميركي: هناك فرصة مواتية لتسوية الخلافات بين بغداد وأربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، ان جو إيجابي يسود العلاقات مع بغداد وهناك فرصة مواتية لتسوية الخلافات.


وذكرت حكومة الاقليم في بيان تلقت (الاولى نيوز ) نسخة منه، ان”بارزاني استقبل السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له، وجرى في اللقاء، الذي حضره القنصل العام الأمريكي في أربيل روب وولر، التباحث بشأن تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان الولايات المتحدة، كما تمت مناقشة مستجدات الوضع العراقي والسبل الكفيلة لتعزيز التنسيق وأطر التعاون مع الولايات المتحدة بهدف دفع عجلة المحادثات بين أربيل وبغداد، وتجاوز الأزمة المالية والوضع الصحي الراهن”.


واضافت، ان”رئيس الحكومة تطرق إلى العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في ظل جو تسوده إيجابية وفرصة مواتية لتسوية جميع المشاكل العالقة على أساس الدستور، وتطبيق جميع التفاهمات التي توصل إليها الجانبان، مع مراعاة الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان وبما يصب في مصلحة مواطني العراق كافة”.


وسلط بارزاني بحسب البيان، الضوء على الوضع غير المرغوب فيه في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، وعبّر عن قلقه إزاء التصرفات التي تمارس بحق المواطنين الكرد في تلك المناطق.


واشار بارزاني، إلى التهديدات المستمرة لتنظيم داعش الإرهابي، وقال: “نشدد على ضرورة التنسيق الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي”.


هذا وأبدى السفير الأمريكي استعداد بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، وحث المستثمرين الأمريكيين على الاستثمار في الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى