السياسية

بارزاني يتلقى دعوة رسمية لزيارة ايطاليا

اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، مع لويجي دي مايو وزير خارجية إيطاليا ووفداً دبلوماسياً وعسكرياً مرافقاً له.

وتحدث وزير الخارجية الإيطالي في الاجتماع، عن تفقده قوات بلاده في العراق وأكد على استمرار إيطاليا في مساندتها العراق وإقليم كردستان، وأشاد بدور البيشمركة في هزيمة داعش، وباستضافة إقليم كردستان وإيوائه للنازحين واللاجئين.

ودعا وزير الخارجية الإيطالي الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى زيارة رسمية لروما، وبشأن علاقات العراق وإقليم كردستان مع إيطاليا أكد الجانبان على الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات وتوسيع مجالات التعاون المشترك وخاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

من جهته، وإلى جانب تهنئة الوزير والشعب والحكومة الإيطاليين بعيد ميلاد السيد المسيح والسنة الميلادية الجديدة، عبر بارزاني عن شكر وامتنان إقليم كردستان للدعم الإيطالي للعراق وإقليم كردستان في الحرب على داعش، ولتدريب وتمرين قوات البيشمركة والمساعدات الإنسانية الإيطالية.

وشكلت الأوضاع السياسية وانتخابات مجلس النواب العراقي، نتائج الانتخابات وجهود تشكيل الحكومة الاتحادية القادمة، مستجدات الحرب على داعش وخطر الإرهاب، علاقات أربيل- بغداد والحوار لحل مشاكلهما، الأوضاع وأهمية حماية أمن واستقرار المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك محوراً آخر للاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى