الرياضية

باريس سان جيرمان يرسم خطة لضم رياض محرز

ذكرت تقارير أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مهتم بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

ويرتبط رياض محرز بعقد مع إدارة نادي مانشستر سيتي ينتهي في 2023، وبدأ اللاعب مفاوضات مع إدارة ناديه بشأن التجديد لم يتم التوصل فيها لحل نهائي حتى الآن.

وقال موقع “لي 10 سبورت” الفرنسي في تقرير له (الإثنين) إن باريس سان جيرمان حاول ضم محرز في الميركاتو الصيفي العام الماضي قبل التعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن باريس سيعيد عملية التفاوض مع محرز خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث يستهدف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس إتمام الصفقة في الانتقالات المقبلة، وفي حالة الفشل فإنه قد ينتظر إلى صيف 2023 لضمه مجانا عقب انتهاء عقده مع السيتي.

وانضم ميسي في أغسطس/ آب 2021 إلى باريس في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة منهيا 21 سنة قضاها في ملعب كامب نو جعلته أفضل هداف في تاريخ النادي والدوري الإسباني والكلاسيكو، وقاد خلالها الفريق الكتالوني لتحقيق 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و10 لليجا.

ويقدم ررياض محرز أداءات رائعة في الفترة الأخيرة مع كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في السيتي، حيث سجل 16 هدفا في 28 مباراة هذا الموسم، وهو أفضل معدل تهديفي له منذ الانتقال للفريق السماوي في 2018 قادماً من ليستر سيتي الإنجليزي.

ليونيل ميسي وسيرجيو راموس في باريس سان جيرمان

لكن سياسة التدوير الخاصة بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا تتسبب في أوقات عديدة في تقليص عدد مشاركات محرز مع الفريق من أجل منح الفرص للاعبين آخرين.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن السيتي قد لا يقوم بتمديد عقد محرز الذي سيصل إلى 32 عاما عند توقيع العقد الجديد.

على الجانب الآخر، فإن باريس سان جيرمان لا يهتم كثيراً بمسألة السن، والدليل تعاقده مع ليونيل ميسي في سن 33 عاماً، وسيرجيو راموس في سن الرابعة والثلاثين، وقبلهما في 2012 زلاتان إبراهيموفيتش حين كان في الحادية والثلاثين.

يذكر أن محرز مولود في العاصمة الفرنسية رغم حمله الجنسية الجزائرية، حيث ولد في بلدية سارسيل في شمال فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى