الرياضية

“برشلونة جديد” يعيد سيرجيو أجويرو إلى الملاعب

اقترب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، المهاجم السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، من العودة إلى الملاعب من جديد.

وكان أجويرو اعتزل لعب كرة القدم بشكل نهائي في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بسبب مشاكل في عضلة القلب، بعد أشهر قليله من انتقاله إلى برشلونة.

ويعد أجويرو هو الهداف التاريخي لفريق مانشستر سيتي، حيث سجل 260 هدفاً للسماوي على مدار 10 سنوات مثل فيها الفريق بين 2011 و2021، وهي الفترة التي حصد فيها 12 لقباً.

وقال أجويرو في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية : “أتطلع إلى العودة من جديد والاستمتاع بكرة القدم، لقد قمت بإجراء الفحوصات مع طبيب القلب، وأنا في حالة جيدة للغاية”.

وواصل: “لقد بدأت التدريب بالفعل، وبالتالي فأنا جاهز للعب في نوتشي أماريلا”.

وسينضم أجويرو إلى فريق برشلونة الإكوادوري لمدة مباراة واحدة ضمن احتفالية “نوتشي أماريلا” أو الليلة الصفراء.

واستوحى النادي الإكوادوري اسمه وشعاره من النادي الكتالوني، خاصة أن مؤسس النادي هو مهاجر إسباني من مدينة برشلونة يدعى إيتيمو بيريز.

ولم يلعب أجويرو مع فريق برشلونة إلا 165 دقيقة على مدار 5 مباريات فقط، سجل خلالها هدفاً وحيداً في مرمى ريال مدريد بالكلاسيكو الإسباني في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

سيرخيو أجويرو بقميص برشلونة الإكوادوري

وتواجد أجويرو في كأس العالم 2022 في قطر لدعم منتخب بلاده الأرجنتين، وظهر في احتفالات الألباسيلستي باللقب يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث كان يحمل ليونيل ميسي صديقه وهو يحمل الكأس في الصورة الشهيرة التي حصلت على أكثر من 75 مليون علامة إعجاب عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

ويكشف أجويرو أن قصة موافقته على العودة المقتضبة للملاعب بدأت من قطر أثناء تواجده هناك لحضور وتحليل كأس العالم، موضحا: “كنت أتناول الطعام في قطر، وشاهدت المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور”.

وواصل: “شاهدني عدد من الجماهير وطلبوا مني حضور نوتشي أماريلا، لكني قررت أن احتفظ بالسر كي لا أكسر المفاجأة”.

وأعلن كارلوس ألفارو مورينو، رئيس نادي برشلونة الإكوادوري، أن أجويرو سيكون هو ضيف احتفالية “الليلة الصفراء 2023″، ليصبح ثامن لاعب عالمي تتم دعوته لهذه الاحتفالية بعد البرازيلي رونالدينيو في 2016 والأوروجواياني دييجو فورلان سنة 2017 والبرازيلي ريكاردو كاكا والإيطالي أندريا بيرلو في 2018 و2019.

وحضر الاحتفالية أيضا الإيطالي أليساندرو ديل بيرو في 2020، ثم تبعه الثنائي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وكارلوس تيفيز في 2021 و2022 على الترتيب، ليصبح أجويرو ثالث أرجنتيني توالياً يظهر في تلك المباراة السنوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى