العربية والدولية

بريطانيا تتخذ إجراءات لمواجهة أزمة الطاقة

أعلنت الحكومة البريطانية أنّها ستمدّد خدمة المحطات الحرارية العاملة بالفحم الحجري، والتي كان مفترضاً أن تتوقف عن العمل نهائياً أواخر هذا العام، وذلك بسبب أزمة إمدادات الطاقة العالمية الراهنة وخطر انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين المنازل في البلاد خلال فصل الشتاء المقبل.

وقالت الحكومة في بيان: “من الطبيعي أن نستكشف مروحة واسعة من الخيارات لتعزيز أمن الطاقة والإمدادات لدينا وحتى إذا لم يكن هناك نقص، فقد نضطر إلى إبقاء محطات الطاقة التي تعمل بالفحم الحجري مفتوحة في فصل الشتاء المقبل”.

وبحسب مصدر مطّلع على الملفّ فإنّ انخفاض صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا قد يؤدّي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ما يصل إلى ستة ملايين منزل في بريطانيا خلال فصل الشتاء المقبل في ذروة ساعات الاستهلاك.

وعلى الرّغم من أنّ المملكة المتحدة تعتمد بشكل كبير على الغاز في إنتاج الكهرباء، إلا أنّها تستورد من روسيا كميات من المحروقات أقلّ بكثير مما تفعل دول أوروبية أخرى.

وأعلنت بريطانيا أنّها تعتزم الاستغناء عن كلّ وارداتها من النفط والفحم الروسيين بنهاية هذا العام، مشيرة إلى عزمها أيضاً على أن توقف في نهاية المطاف وارداتها من الغاز الروسي.

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى