الرياضية

بعد الغزو الروسي.. شيفتشينكو يوفر منازل لـ150 لاجئًا أوكرانيًا

قرر أسطورة كرة القدم في أوكرانيا، أندريه شيفتشينكو، توفير منازل لـ 150 لاجئًا أوكرانيًا وسط خطة بريطانيا لإعادة توطين اللائجين منذ الغزو الروسي.

شيفتشينكو المدير الفني السابق لـ أوكرانيا خلال السنوات الخمس الأخيرة، تعهد بمساعدة بلاده وتوفير المنازل للذين يفرون من الهجمات الروسية على بلادهم.

وأكد صاحب الـ45 عامًا في تصريحات لشبكة “ITVNews” الإيطالية: “الحرب قاسية للغاية ومن الصعب رؤية المدن تتعرض للدمار والناس يموتون”.

وأضاف: “أنا أب لأربعة أطفال، وبالنسبة لي عندما أرى صورًا لأطفال يموتون وقنابل تتجه إلى متشفيات بها أطفال، لا يمكنني تحمل ذلك، ولا أعتقد أن أي شخص في العالم يمكنه تحمل ذلك”.

وأكمل: “أحاول دعم بلدي وإثارة الانتباه، وحاولت التحدث عما يحدث، وأن المس قلب الناس في فهم الظروف، مع جمع المساعدات الإنسانية لبلدي وشعبي واللاجئين”.

وأشار: “كنت أعمل مع سفير أوكرانيا هنا وبعد ذلك لديّ صديقان يريدان المساعدة وسنأخذ 150 لاجئًا هنا ونضعهم في مناطق مختلفة، وسآخذ طفلين أيضًا في منزلي، لأن لا يوجد مكانًا في أوكرانيا يمكنك أن تشعر فيه بالأمان الآن”.

واختتم: “لا أستطيع أن أصدق هذا، أحيانًا يكون الأمر أشبه بحلم سيئ أستيقظ للتو وأقول لنفسي سنعود إلى الوضع من جديد لكنني أعلم أنه لن يحدث أبدًا”.

شيفتشينكو لعب مع تشيلسي 77 مباراة بعدما تعاقد معه رومان أبراموفيتش من ميلان في 2006 وسجل 22 هدفًا وحقق كأس الاتحاد الإنجليزي مع الفريق اللندني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى