الرياضية

بعد الفوز على بيرنلي.. توخيل ينتقد جماهير تشيلسي

انتقد الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي جماهير فريقه عقب الفوز على بيرنلي 4-0، في الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن جماهير بيرنلي في ملعب “تيرف مور” معقل الفريق، قامت بالوقوف والتحية لإظهار دعمهم لأوكرانيا في الحرب التي تشنها روسيا ضد كييف، وذلك في إطار التوجهات العامة لرابطة البريميرليج.

جماهير تشيلسي على الجانب الآخر قامت بمقاطعة أنصار بيرنلي، وقامت بترديد اسم رومان أبراموفيتش، المالك الروسي للنادي اللندني، والذي قرر بيع “البلوز” بسبب تداعيات الحرب.

وعن ذلك، قال توخيل خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “إنه ليس الوقت المناسب للقيام بذلك، لأنه إذا أظهرنا تضامنًا، فإننا نتضامن ويجب أن نفعل ذلك معًا، وإذا توفي للأسف شخص مهم من نادينا أو نادٍ آخر، فإننا نظهر احترامًا لمدة دقيقة. إنه ليس الوقت المناسب لإعطاء رسائل أخرى من قبل الجماهير، بل إنها اللحظة المناسبة لإظهار الاحترام”.

وأضاف: “أقول ذلك لجماهيرنا لأن هذا هو ما نحن عليه أيضًا كنادٍ، نحن نظهر الاحترام ونريد أن يلتزم مشجعينا بهذه الدقيقة من التصفيق، في هذه اللحظة، نقوم بذلك من أجل أوكرانيا وليس هناك رأي ثانٍ حول الوضع هناك، كما قلت، يجب أن نقف معًا كنادٍ، وهذه ليست لحظة الرسائل الأخرى”.

يذكر أن رومان أبراموفيتش يعد هو صانع نهضة تشيلسي، منذ أن استحوذ على النادي في 2003، حيث استطاع الفريق تحت قيادته الفوز بـ21 لقبا محليا وقاريا ودوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى