الرياضية

بوركينا فاسو تتأهل لربع النهائي في كأس أمم أفريقيا

حجز منتخب بوركينا فاسو أول مقاعد الدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بعد فوزه على الجابون بركلات الترجيح.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب ليمبي، ضرب منتخب بوركينا فاسو بقوة منذ البداية من أجل حسم اللقاء مبكرا، وإنهاء آمال منافسه في بلوغ الدور المقبل.

وأسفر الضغط البوركيني عن ركلة جزاء في الدقيقة 17 أهدارها بيرتراند تراوري المحترف في صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي بعدما سددها في العارضة.

لكن تراوري عاد للظهور مجددا بعد نحو 10 دقائق، وبالتحديد في الدقيقة 28، مسجلا هدف التقدم بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة سحرية وضعته منفردا بالمرمى من منتصف ملعب الخصم ليودعها الشباك بسهولة.

وحاولت الجابون الرد سريعا بهدف التعادل بعد 14 دقيقة، عبر آرون بويندزا المحترف في صفوف العربي القطري، لكن الهدف تم إلغاؤه.

وتصعبت مهمة الجابون في الشوط الثاني بعدما اضطر لإكمال المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد لاعبه سيدني أوبيسا المحترف في صفوف فريق شارلروا البلجيكي.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتتجه الأمور لصعود بوركينا فاسو إلى ربع النهائي، خطف منتخب الجابون هدف التعادل القاتل عبر برونو إكويلي مانجا المحترف في صفوف فريق ديجون الفرنسي، معاقبا لاعبي بوركينا فاسو على إهدار الفرص السهلة،  لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

من مباراة بوركينا فاسو والجابون في كأس أمم أفريقيا 2021

ولم تشهد الأشواط الإضافية جديدا على الصعيد التهديفي، حيث حاول كلا الفريقين خطف هدف لحسم اللقاء، لكن دون جدوى لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل بوركينا فاسو إلى ربع النهائي.

وينتظر منتخب بوركينا فاسو بذلك المتأهل من مباراة تونس ضد نيجيريا، التي تقام في وقت لاحق (الأحد)، ليواجهه في الدور ربع النهائي للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى