المحلية

تحرك حكومي جديد لمعالجة الاختناقات المرورية في بغداد

وجهت اللجنة العليا لمعالجة الاختناقات المرورية، التي يرأسها الأمين العام لمجلس الوزراء نعيم الغزي، الجهات ذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد.


وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “الاجراءات تضمنت قيام وزارة التخطيط، بإدراج مشروع إنشاء جسر المدائن ومقترباته، الذي يربط مدينة بسماية بالطريق السريع، وكذلك المشروعات التي تقترحها دائرة الطرق والجسور التي تسهم في تخفيف الاختناقات المرورية في العاصمة، ضمن الموازنة العامة الاتحادية لعام 2022”.

وأضاف، “كما شملت التوصيات، قيام محافظة بغداد وأمانة بغداد ومديرية المرور العامة، بتقديم الرؤى الخاصة بإعداد المشروعات الخاصة بتوسعة الطرق وإنشاء المجسرات والأنفاق وجسور عبور المشاة ومرائب وقوف العجلات، التي تسهم في فك الاختناقات المرورية”.


وأكد أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تشرف على العديد من المشروعات التي تسهم في دعم هذا الملف الحيوي المهم، أهمها، مشروع تطوير وتأهيل مداخل العاصمة بغداد، الذي يشمل تطوير مداخل بغداد الخمسة (بغداد – واسط، وبغداد – ديالى، وبغداد – الفلوجة، وبغداد – نينوى، وبغداد – الحلة) ومشروع طريق (الدورة – اليوسفية) حيث وصلت هذه المشروعات إلى نسب إنجاز متقدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى