المحلية

تربية الديوانية: خروج الطلبة المصابين بحادثة انهيار السقف من المستشفى

أكدت تربية محافظة الديوانية، اليوم الخميس، خروج جميع الطلبة المصابين من المستشفى جراء انهيار سقف مخزن في إحدى مدارس المحافظة. 

وقال مدير عام تربية المحافظة عقيل الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” الكادر التدريسي والطلبة في مدرسة الإخاء الابتدائية أقاموا احتفالية على خزان أرضي متروك ومجوف دون عملهم، ما تسبب بانهيار سقف الخزان”. 

وأضاف، أن” القوات الأمنية في حماية المنشآت والدفاع المدني سارعت بنقل المصابين الى مستشفى الديوانية، مبينا، أن” أغلب الإصابات خفيفة وبسيطة، وتم معالجتهم من قبل الكوادر الطبية، وخروجوا من المستشفى”. 

من جانبه، أكد معاون طبيب بمستشفى الديوانية العام عماد جمعة، أن” مستشفى الديوانية استقبل اليوم 16 مصابا من الطلبة”، موضحا، أن” جميع الإصابات كانت بسيطة “خدوش” فقط وتم إخراجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم”. 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن إصابة 16 تلميذاً بجروح جراء انهيار سقف مخزن في إحدى مدارس الديوانية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “حادثا وقع جراء انهيار سقف لمخزن مياه المجاري المتروك في مدرسة الإخاء الابتدائية بالديوانية تسبب بإصابة 16 تلميذا بجروح طفيفة تم نقلهم إلى المستشفى”، مبينا أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أجرى اتصالا بمدير عام تربية الديوانية للاطمئنان على صحة التلاميذ ووجه بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لتأمين شفائهم”.

وأكد الجبوري أن “هذا الحادث أثار القلق في نفوسنا ويستلزم تحركاً عاجلاً لمعالجته”، موجها “المديريات العامة للتربية قسم الأبنية المدرسية باستكمال كشوفات المدارس وتحديد الأضرار في كل واحدة منها لمدة لا تزيد عن أسبوع من الان بمتابعة مباشرة من المديرين العامين”. يذكر أن الجبوري ما زال على تواصل مستمر مع كوادر المستشفى ومديرها الدكتور مصطفى شمران للاطمئنان على صحة التلاميذ، حيث تم إخراج جميع التلاميذ من المستشفى وإيصالهم الى البيت بعد تقديم المساعدة الطبية لهم والاطمئنان على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى