العربية والدولية

تسرب نفطي بأنبوب يربط روسيا بألمانيا

أعلنت شركة إمدادات النفط البولندية بيرن، اليوم الأربعاء، رصدها تسربا في أنبوب دروجبا وهو أحد خطي الأنابيب التي تربط روسيا بألمانيا.


وأوضحت متحدثة باسم  شركة بيرن،  أنّ “هذا الجزء من خط أنابيب النفط الرئيسي ينقل النفط الخام إلى مصفاتين ألمانيّتين هما بي تسي كا رافينري شفيت وتوتال رافينري”.


وأشارت إلى أنّ ” تسرب النفط وقع مساء أمس الثلاثاء ، وان أسبابه غير معروفة في الوقت الحالي ، وأنه تم  توقّف الضخّ في الخط المتضرّر على الفور ، فيما يعمل الخط الثاني بشكل طبيعي”، مبينة ، أن “إجراءات الإغاثة جارية في الموقع”.


من جهتها أكدت وزارة الاقتصاد الألمانية أن “إمدادات النفط الروسي باتجاه ألمانيا لم تنقطع، وان سلامة الإمدادات في ألمانيا مضمونة”.


بدوره أشار نائب الوزير البولندي المسؤول عن المنشآت الاستراتيجية ، إن “عملية سحب النفط الموجود في الجزء المتضرر فضلا عن النفط المتسرب إلى السطح، ستتطلب 24 ساعة على الأقل”. 


ويأتي هذا الحادث بعد عملية تخريب مفترضة طالت خطي أنابيب الغاز نورد ستريم اللذين يربطان روسيا بألمانيا
ووقع التسرّب قرب قرية زوراوفيتشي التي تقع على بعد 180 كيلومتراً غرب  العاصمة البولندية وارسو
من جانبها أكدت شركة “ترانسنفت” المشغلة لخطوط أنابيب النفط الروسية أنها تبلغت بحصول تسرب.


 وبدأ العمل بخط الأنابيب دروجبا في بداية التسعينيات ويمتد حاليا على شبكة طولها 5500 كيلومتر، وينقل النفط من جبال الأورال إلى مصافي التكرير في بولندا وفي ألمانيا، وينقل فرع آخر من خط “دروجبا” النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا وتشيكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى