الرياضية

تشافي يعيد الانظار الى كلاسيكو الأرض محط مجددا

بعدما فقد بريقه في المباريات الأخيرة، تزامنا مع انهيار برشلونة الفني ورحيل نجومه، تعود الأنظار مجددا نحو كلاسيكو الأرض.

ويستضيف ريال مدريد، الأحد، بملعبه سانتياجو بيرنابيو، فريق برشلونة، في الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا).

ومع حقيقة أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 10 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، إلا أن كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز صعدت بالفعل إلى المركز الثالث، على الرغم من أن الفارق بين الفريقين 15 نقطة (مع وجود مباراة واحدة في جعبة الفريق الكتالوني).

وأعاد التحسن الذي شهده مستوى فريق برشلونة، الذي نجح في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري الإسباني، الكلاسيكو إلى دائرة الاهتمام مجددا، أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، وسط شكوك حول مشاركة الفرنسي كريم بنزيما، هداف المسابقة المحلية برصيد 22 هدفا.

98 100112 real madrid barcelona 2022 xavi 2

وسينتظر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد حتى اللحظة الأخيرة لحسم مشاركة بنزيما نجم الفريق من عدمها، بعد الإصابة التي تعرض لها في ربلة ساقه اليسرى بعد إحراز هدفه الثاني الإثنين الماضي في مباراة مايوركا، التي حسمها الأبيض لصالحة بثلاثية نظيفة.

وسيخضع المهاجم الفرنسي الجمعة لأشعة لتحديد مدى إصابته، وقد يتأخر قرار مشاركته حتى يوم السبت.

وسيغيب عن صفوف ريال مدريد الفرنسي فيرلاند ميندي، حيث يعاني من إصابة في العضلة الضامة بالساق اليسرى ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 10 و15 يوما، لكن الفريق سيستعيد خدمات البرازيلي إيدر ميليتاو، الذي تعافى من إصابته بالأنفلونزا، والذي سيدعم الخط الخلفي.

وسيصل برشلونة إلى المباراة بعد 3 أيام فقط من مباراة إياب الدوري الأوروبي أمام جالاتا سراي، حيث نجح في التأهل لربع نهائي البطولة.

ومنذ خسارته أمام ريال مدريد في الوقت الإضافي في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، لم يتوقف قطار تشافي هرنانديز، ليحقق الفوز في 11 مباراة دون أن يتذوق مرارة الهزيمة.

98 100112 real madrid barcelona 2022 xavi 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى