أخبار عامة

تطبيق Kuaishou منافس تيك توك يضم حاليا مليار مستخدم نشط شهريا

إنضم تطبيق الفيديو القصير الصيني Kuaishou إلى منافسه تيك توك المملوك لبايت دانس وأيضا تطبيق وي شات لتينسنت كمنصات على الإنترنت مع مليار مستخدم نشط شهريا.

ويعتبر تطبيق Kuaishou ثاني أكبر تطبيق لمشاركة الفيديوهات القصيرة في الصين بعد تيك توك ويسعى الفترة القادمة للمزيد من التوسع في الأسواق الخارجية.

وتمتلك شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك 1.9 مليار مستخدم نشط شهريا عبر جميع منصاتها بما في ذلك Douyin، أما وي شات المملوك لشركة تينسنت فيضم 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Kuaishou أن التطبيق لديه بالفعل حوالي 50000 منشئ محتوى رياضي و 150 مليون مشجع رياضي ولهذا هناك شراكة مع تلفزيون الدولة لرعاية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والشتوية في بكين.

يساعد أحدث رقم تم اعلانه من قبل الشركة في ترسيخ مكانتها بقوة بين جيل من الشركات الصينية الناشئة العملاقة التي تم طرحها للعامة مؤخرا، بما في ذلك عملاق توصيل الطعام Meituan.

وحققت شركة Kuaishou نجاحا أكبر من المتوقع عندما ظهرت لأول مرة في بورصة هونغ كونغ في فبراير من هذا العام، حيث وصلت أسهمها إلى أعلى مستوى عند 345 دولار هونج كونج  (45 دولار أمريكي) إلى أكثر من ضعف سعر العرض البالغ 115 دولار هونج كونج (15 دولار أمريكي).

أخيرا، المنافسة على أشدها بين تطبيقات الفيديو الصينية ولهذا عززت ByteDance جهودها في مجال ألعاب الفيديو بينما تسعى Kuaishou إلى التوسع في الخارج وسط فرص متقاطعة في البث المباشر والتجارة الإلكترونية في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى