الرياضية

تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ تشيلسي

يعتبر نادي تشيلسي الإنجليزي من أنجح الفرق الأوروبية في السنوات الأخيرة بفضل إبرامه العديد من التعاقدات غالية الثمن لأفضل نجوم العالم.

ومنذ تحول ملكية البلوز إلى ولاية الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قبل 19 عاماً من الآن في 2003 تعاقد النادي العاصمي مع عديد الأسماء اللامعة.

العين الرياضية تلقي الضوء خلال السطور التالية على أبرز 10 أسماء تعاقد معها فريق جنوب لندن عبر تاريخه.

روميلو لوكاكو

تعاقد تشيلسي مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 97.7 مليون جنيه إسترليني من إنتر ميلان الإيطالي ليصبح النجم الأسمر هو اللاعب الأغلى في تاريخ النادي.

الغريب أن لوكاكو عانى من عديد الأزمات بعد عودته لتشيلسي، مما أبعده عن تشكيل الفريق الأساسي منها الإصابات الرياضية وإصابته بفيروس كورونا وتصريحاته بشأن ندمه على ترك إنتر ميلان، مما قلص فرص مشاركاته مع الفريق.

روميلو لوكاكو

وخاض لوكاكو منذ انتقاله إلى تشيلسي صيف العام الماضي 35 مباراة سجل فيها 12 هدفاً وصنع 2.

كاي هافيرتز

انضم الألماني كاي هافيرتز لاعب وسط تشيلسي من باير ليفركوزن الألماني مقابل 72 مليون جنيه إسترليني في صيف 2020.

كان الإنجاز الأبرز لهافيرتز هو تسجيله هدف تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا في مرمى مانشستر سيتي في مايو/أيار من العام الماضي.

كاي هافيرتز

كيبا أريزابالاجا

انضم الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس مرمى فريق تشيلسي إلى البلوز قادماً من أتلتيك بلباو الإسباني مقابل 71 مليون إسترليني في صيف 2018.

كيبا بقميص تشيلسي

ولكن الحارس الإسباني لم يحقق النجاحات المنتظرة منه مما أجبر تشيلسي على ضم السنغالي إدوارد ميندي من رين الفرنسي بعدها بعامين ليصبح الحارس الأساسي للفريق والأفضل في العالم بتصنيف الفيفا في 2021.

ألفارو موراتا

انضم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لتشيلسي من ريال مدريد مقابل 60 مليون إسترليني في صيف 2017.

ولكن موراتا لم يحقق المطلوب منه بقميص فريق جنوب لندن بعدما فقد الكثير من لياقته وحاسته التهديفية لينتقل إلى أتلتيكو مدريد في 2018 معاراً ثم ليوفنتوس في 2021.

ألفارو موراتا

كريستيان بوليسيتش

انضم الأمريكي كريستيان بوليسيتش إلى تشيلسي قادماً من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 57 مليون جنيه إسترليني في صيف 2019.

ولكن بوليسيتش عانى في ستامفورد بريدج أحياناً بسبب القدرات البدنية وأخرى بسبب اعتماد المدربين على لاعبين آخرين في مركزه.

كريستيان بوليسيتش

فيرناندو توريس

فيرناندو توريس نجم هجوم ليفربول السابق يعتبر سادس أغلى لاعب في تاريخ تشيلسي بانتقاله للفريق اللندني مقابل 50 مليون إسترليني من ليفربول في شتاء 2011.

توريس مهاجم تشيلسي السابق

جورجينيو

يليه في المركز السابع بنفس المبلغ لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو الذي انتقل للفريق من نابولي بواسطة مدرب تشيلسي السابق ماوريسيو ساري، في صيف 2018.

ونجح جورجينيو في ترك بصمة تاريخية الموسم الماضي مع تشيلسي بقيادة الفريق للقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخه.

جورجينيو لاعب وسط تشيلسي

تيمو فيرنر

تيمو فيرنر المهاجم الألماني لتشيلسي انضم للفريق قادماً من ريد بول لايبزيج الألماني مقابل 47.5 مليون إسترليني لكنه لم يقنع حتى الآن، ولم يسجل إلا 19 هدفاً في 81 مباراة في موسمين تقريبا.

تيمو فيرنر

بن تشيلويل

بين تشيلويل لاعب وسط ليستر سيتي السابق انضم لتشيلسي في صيف 2020 مقابل 45 مليون إسترليني كتاسع أغلى صفقة في تاريخ النادي، ولكنه عانى من عديد الإصابات منذ قدومه ولم يظهر بأفضل نسخه حتى الآن.

بن تشيلويل لاعب تشيلسي

ماتيو كوفاسيتش

المركز العاشر في تلك القائمة يحتله ماتيو كوفاسيتش المنضم لتشيلسي من ريال مدريد في 2019 مقابل 40 مليون إسترليني، وكان له دور كبير في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

كوفاسيتش لاعب تشيلسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى