الرياضية

تعرف على الفريق الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا (صورة)

كشف تحليل أمريكي عن هوية الفريق الأوفر حظا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ويقدم مانشستر سيتي مستويات قوية في الموسم الحالي على كافة الأصعدة، وهو المرشح الأبرز للفوز بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وحقق مان سيتي بقيادة نجمه النرويجي إيرلينج هالاند، انتصارين خلال أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للفوز في 6 من أول 8 لقاءات بالدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة خلف المتصدر أرسنال.

إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي القادم من بروسيا دورتموند الألماني خلال الصيف الماضي، يمنح الفريق ميزة إضافية في التوقعات بعدما ساهم بـ20 هدفاً في أول 11 لقاء له بقميص السماوي بتسجيل 17 وصناعة 3.

وقال موقع “538” التابع لقناة “ABC” الأمريكية، وهو موقع متخصص في تحليل بالبيانات والأرقام، إن مانشستر سيتي هو الفريق الأفضل حظا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2022-2023 بنسبة 22% بالتساوي مع بايرن ميونخ الألماني بطل 2020.

بايرن ميونخ من جانبه حقق 3 انتصارات في أول 3 مباريات من دوري أبطال أوروبا مسجلاً 9 أهداف دون أن تهتز شباك مرماه، ومتفوقاً على فريقين عريقين بحجم إنتر ميلان وبرشلونة.

تحليل أمريكي للفرق المحتمل فوزها بدوري أبطال أوروبا

لكن مانشستر سيتي تفوق على بايرن في نسبة التأهل للنهائي حيث حصل بطل إنجلترا على فرصة 37 % لبلوغ نهائي البطولة مقابل 36 % لنظيره الألماني.

وحل باريس سان جيرمان بطل فرنسا المدجج بالنجوم بقيادة ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا ثالثاً بنسبة 13%، يليه ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح بنسبة 9%.

وجاء ريال مدريد الإسباني حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة خامساً بنسبة 7% ثم برشلونة بـ4%، يليه نابولي الإيطالي بـ3 %، ثم توتنهام هوتسبير وتشيلسي من إنجلترا وبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي بواقع 2% لكل منها.

ووجدت 4 فرق بنسبة 1% للتتويج بدوري أبطال أوروبا وهي أياكس أمستردام الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني وريد بول سالزبورج النمساوي وإنتر ميلان الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى