السياسية

تعليمات رئيس الوزراء للقوات المسلحة بخوص التعامل مع المتظاهرين وتأمين الحماية لهم (وثيقة)

أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، 10 تعليمات إلى الأجهزة الأمنية كافة، للتعامل مع المتظاهرين وتأمين الحماية لهم.

وبحسب وثيقة صادرة عن مكتب رئيس مجلس الوزراء حصلت (الاولى نيوز)، على نسخة منها فان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أصدر تعليمات الى الاجهزة الامنية للتعامل مع المتظاهرين وتأمين الحماية اللازمة لهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، توجيهات لتوفير الحماية للمتظاهرين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يؤكد على حق التظاهرات السلمية التي كفل الدستور ممارستها في إطار القانون”، داعياً الإخوة المتظاهرين إلى “التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها.” 

وشدد القائد العام ، بحسب البيان، على التعليمات الصادرة سابقاً مراراً بضرورة قيام القوات الأمنية بحماية المتظاهرين السلميين بنحو كامل، مؤكداً على “منع استخدام الإطلاقات النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات”.

واهاب القائد العام، وفقا للبيان، بوسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتجنب تداول الأخبار الكاذبة والانجرار لها، التي تهدف إلى خلق أجواء مقلقة تغذي إثارة الفوضى، وتسيء للسلم الأهلي.

BA1D5E44 C33B 4D7E BA2A 4C63405C84E7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى