الرياضية

تغيرات جذرية تسهم في رحيل عدد من نجوم البريميرليغ

يعد الدوري الإنجليزي من أكثر الدوريات متابعة حول العالم، في ظل ما يضمه من نجوم عالميين من العيار الثقيل، بينما قد تحدث تغييرات جذرية في الفترة المقبلة لم تكن ضمن الحسابات، تسهم في رحيل عدد من هؤلاء النجوم.

وظل الأزمة التي تعيشها الكرة الأرضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، باتت أندية كرة القدم تعاني من أزمة اقتصادية حادة، ما أسهم في انخفاض القيمة السوقية لجميع اللاعبين حول العالم.

وتبرز 4 أسماء في “بريمير ليغ” قد تخسرها المسابقة في ظل رغبة الأندية تعويض خسائرها الفادحة في الفترة الماضية، إضافة إلى رغبة هؤلاء النجوم في الرحيل.

ويتقدم القائمة النجم الفرنسي بول بوغبا، الذي يعيش أسوأ فتراته مع مانشستر يونايتد، سواء بداعي الإصابات المتكررة التي تعرض لها، أو بسبب الأزمات التي واجهها مع الجهاز الفني.

وتراجعت القيمة السوقية للاعب المتوج بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، من 90 مليون جنيه إسترليني إلى 72 مليون، بينما أكدت وسائل إعلام بريطانية أن اليونايتد مستعد للتخلي عن خدمات بوغبا مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، بعدما كان يطالب بالحصول على 180 مليون في الصيف الماضي.

أما ثاني النجوم هو الهداف الدولي الإنجليزي هاري كين الذي يرغب في الرحيل عن توتنهام، وسط أنباء تشير إلى أن ريال مدريد يسعى بقوة إلى الظفرة بخدمات هداف “السبيرز”.

ورغم أن رئيس توتنهام دانيل ليفي كان متشدداً أمام الأندية الطامعة في خدمات الدولي الإنجليزي في الصيف الماضي، عندما أكد أنه لن يتنازل عنه بأقل من 250 مليون إسترليني، إلا أن القيمة السوقية لهاري كين باتت حالياً 108 مليون إسترليني.

ويأتي الدولي الألماني ليروي ساني في قائمة النجوم المرشحين لمغادرة مانشستر سيتي، بعدما كان قريباً بالفعل في الموسم الماضي من الانضمام إلى بايرن ميونخ قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وبعدما كان “البافاري” مستعد لدفع 100 مليون إسترليني في الموسم الماضي، قد ينجح في حسم الصفقة في الصيف المقبل بما لا يتعدي 44 مليون فقط.

وأخيراً يأتي النجم السنغالي ساديو ماني أحد الجواهر المهمة في صفوف ليفربول، ضمن القائمة المرشحة لمغادرة الدوري الإنجليزي.

ويتصدر ريال مدريد قائمة الأندية الراغبة في الظفر بخدمات اللاعب السنغالي الذي تراجعت قيمته السوقية من 135 إلى 108 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى