الرياضية

تغييرات جذرية في دوري أبطال آسيا وزيادة عدد المحترفين

كشف الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عزمه على إجراء تغييرات جذرية على بطولة دوري أبطال آسيا خلال الفترة المقبلة.

وتنطلق اليوم الخميس مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2022 وهي البطولة التي يحمل لقبها فريق الهلال السعودي.

وقال آل خليفة في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية: “يجب أن يتغير نظام دوري أبطال آسيا، وأنا مع دعم زيادة عدد اللاعبين الأجانب، لأنه سيثري البطولة والمسابقة وسيعطي حافزًا للأندية للمشاركة من أجل تقديم الأفضل”.

واستشهد رئيس الاتحاد الآسيوي بالنموذج الأوروبي، قائلا: “إذا كنا نريد منافسة أفضل البطولات ونشاهد المسابقات الأوروبية مثالًا، ونريد الوصول لما وصلوا إليه، يجب أن نعمل من الآن، وأعتقد إذا كان هناك نية ودعم من الاتحادات الأهلية لفكرة التطوير سنصل بإذن الله”.

دوري أبطال آسيا

من ناحية أخرى تحدث رئيس الاتحاد عن أهمية الجانب التسويقي للبطولة الآسيوية، مؤكداً أن: “القيمة السوقية للبطولة – دوري أبطال آسيا – أكبر بكثير من الأندية”.

واختتم: “جدول مواعيد دوري أبطال آسيا سيعود لمواعيده السابقة بعد كأس العالم 2022”.

وتنتهي بطولة دوري أبطال آسيا بشكل استثنائي في عام 2022، في السادس والعشرين من فبراير/شباط 2023، علماً بأنها كانت تنتهي سنوياً في نوفمبر/تشرين الثاني ويأتي هذا التغيير بسبب إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى