الرياضية

تفاصيل رسالة مؤثرة من طفل الأرجنتين لميسي

وجه إنزو فيرنانديز لاعب منتخب الأرجنتين رسالة لقائده الحالي ليونيل ميسي، منذ نحو 6 سنوات قبل أن يجتمعا معا في 2022 خلال مشوار التتويج بكأس العالم.

وخسر ميسي في 2016 بركلات الترجيح نهائي بطولة كوبا أمريكا ضد تشيلي، بعد تعادل سلبي بين المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي.

نهائي 2016 كان الثالث على التوالي لميسي مع الأرجنتين الذي يخسره في غضون 3 سنوات فقط بعد كأس العالم 2014 ضد ألمانيا 0-1 ثم الكوبا مرتين متتاليتين ضد نفس الخصم وبنفس الطريقة، ركلات الترجيح.

بعدها خرج ميسي لوسائل الإعلام ليؤكد أن علاقته بمنتخب الأرجنتين قد انتهت إلى الأبد، قائلاً: “بالنسبة لي المنتخب الوطني علاقة قد انتهت، لقد قمت بكل ما يمكنني فعله، إنه أمر مؤلم أننا لم نصبح أبطالاً”.

وواصل: “أعتقد أن هذا هو الأفضل للجميع، أنا في البداية ثم البقية، وأعتقد أن هناك كثيرين يريدون ذلك، هؤلاء غير الراضيين، ونحن لا نرضى بالتأهل للنهائي ثم خسارته، الأمر صعب جداً ولكني اتخذت القرار، لن أحاول مجدداً ولن أعود”.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الرسالة التي وجهها فيرنانديز الناشئ وقتها، لميسي لكي يتراجع عن اللعب الدولي.

وقال فيرنانديز في رسالة عبر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي آنذاك: “أرجوك لا ترحل يا ليو، إن رؤيتك تلعب بالقميص السماوي والأبيض هي أكبر فخر في العالم، استمر واحصل على السعادة”.

ميسي وفيرنانديز مع الحارس إيميليانو مارتينيز

ومثلما استمع ميسي لكلمات فيرنانديز ولم يتوقف عن اللعب الدولي، نجح أفضل لاعب صاعد في مونديال 2022 أن يمنح السعادة لزميله الأسطوري.

وفازت الأرجنتين بقيادة نجميها ميسي وفيرنانديز بكأس العالم 2022 بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي بعد تعادل إيجابي 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتوج ميسي بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022 بينما اقتنص فيرنانديز جائزة أفضل لاعب صاعد فيما حاز زميلهما حارس المرمى إيمليانو مارتينيز على جائزة القفاز الذهبي.

وسجل ميسي 7 أهداف في كأس العالم 2022 منها هدف في مرمى المكسيك في فوز 2-0 الذي كان الانتصار الأول لرفاق “البرغوث” في المونديال.

يذكر أن فيرنانديز خلال عام 2016 كان لا يزال لاعباً في فرق الشباب لريفر بليت، ولم يلعب مع الفريق الأول لمنتخب بلاده إلا في 2022 حيث جاءت مباراته الدولية الأولى ضد هندوراس في فوز 3-0 يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى