المحلية

توضيح من الملاحة الجوية بشأن تأثر الطائرات العابرة للأجواء العراقية بالعواصف الترابية

أصدرت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن تأثير العواصف الترابية على الاجواء العراقية.

وقال مدير عام الشركة نزار الزيادي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته ( الأولى نيوز)، ان “الطائرات العابرة للاجواء العراقية لا تتأثر بالعواصف الترابية”، مبينا ان “ارتفاع الطائرات يكون فوق 30 ألف قدم ويعتبر المعدل اعلى من ارتفاع العواصف”.

واضاف، “اما الطائرات الهابطة في المطارات العراقية تتأثر وتنقص اعدادها بفعل العواصف الترابية، بسبب اغلاق المطارات لفترات طويلة وتأجيل بعض الرحلات”.

وكان مطار بغداد الدول قد اعلان عن إغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار يوم أمس الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمرّ بها البلاد.

وذكر بيان لمطار بغداد الدولي، تلقته ( الأولى نيوز)، أن “إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم الاثنين، بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 400 م”.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، في وقت سابق، عن تسجيل 10 عواصف ترابية منذ كانون الثاني الماضي، فيما أوضحت الأسباب الرئيسة لاستمرارها.

وقال مدير إعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري للعراقية الإخبارية وتابعته ( الأولى نيوز)، إن “الهيئة سجلت 10 عواصف منذ 25 من كانون الثاني الماضي نتيجة التقلبات الجوية”.

وأضاف، أنه “في شهري نيسان وآيار تبدأ المنظومات الضغطية بالتكرار وفي هذا العام دخل منخفض جديد من شمال أفريقياً والصحراء الكبرى وأثر بمستويين هما ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى