العربية والدولية

توقعات باستئناف 20 ولاية أمريكية العمل أول مايو

توقع روبرت ريدفيلد مدير المراكز الاتحادية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، أن تستأنف 19 أو 20 ولاية أمريكية تضررت بشكل محدود من فيروس كورونا العمل بحلول الأول من مايو/أيار المقبل. 

وقال ريدفيلد في مقابلة مع برنامج “جود مورنينج أمريكا” على شبكة إيه.بي.سي: “هناك عدد من المقاطعات داخل البلد لم تسجل فعليا أي حالات كورونا رغم إجراء فحوص”، بحسب رويترز.

وأضاف: “هناك عدد من الولايات، 19 أو 20 ولاية لم تشهد سوى أثر محدود للفيروس، لذلك يمكنني القول إننا سنرى بعض الولايات التي يشعر حكامها أنهم مستعدون ونحن بصدد مساعدتهم لاستئناف العمل”.

وقال ترامب، مساء الإثنين الماضي، إنه يوشك على استكمال خطة لإنهاء إجراءات العزل العام في البلاد بفعل تفشي كورونا، والتي تسببت في بقاء الملايين بدون عمل، ويستأنف النشاط الاقتصادي المتعثر في بعض المناطق حتى قبل الأول من مايو/أيار.

وأضاف أن هناك نحو 20 ولاية “في وضع جيد للغاية ويمكنها استئناف العمل على نحو سريع نسبيا”.

ولم يرد ريدفيلد مباشرة على سؤال بشأن قرار الرئيس تعليق تمويل الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، لكنه قال إن مراكز مكافحة الأمراض والمنظمة يجمع بينهما تاريخ طويل من التعاون في أزمات الصحة العالمية.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 2200 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الوباء.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، أنّ وباء “كوفيد-19” حصد خلال 24 ساعة أرواح 2228 شخصا في الولايات المتّحدة.

وأضافت أنه بعد إضافة هذا الرقم ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 25.757 وفاة.

وتعد الولايات المتحدة من أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا، من حيث عدد الوفيات والإصابات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى