أخبار عامة

جاك دورسي يعلن أن عملة البيتكوين ستكون جزءًا أساسيًا من مستقبل تويتر

أكد الرئيس التنفيذي Jack Dorsey لتويتر أن عملة البيتكوين ستكون “جزءًا كبيرًا” من مستقبل الشركة، حيث يرى فرصًا لدمج العملة المشفرة في منتجات وخدمات Twitter الحالية، بما في ذلك التجارة والاشتراكات والإضافات الجديدة الأخرى مثل Twitter Tip Jar و سوبر

كان دورسي من أشد المدافعين عن عملات البيتكوين منذ سنوات، ولكن لم يتم توضيح كيفية وضعها موضع التنفيذ على منصة تويتر بالتفصيل، ومع ذلك روج دورسي علنًا للعملة المشفرة، قائلاً إنها تذكره بـ “الأيام الأولى للإنترنت” وأنه لم يكن هناك “أي شيء أكثر أهمية” في حياته للعمل عليه.

في الآونة الأخيرة، أطلق دورسي صندوق Bitcoin بقيمة 23.6 مليون دولار مع Jay Z وأعلن عن خطط لقيادة شركته الأخرى Square في سوق الخدمات المالية اللامركزية عن طريق Bitcoin.

هذا و استحوذت Square أيضًا هذا العام على حصة أغلبية في خدمة الموسيقى TIDAL التابعة لـ Jay-Z مع التركيز على كيفية تغيير تقنيات blockchain والعملات المشفرة في مجال الموسيقى.

واليوم أطلق دورسي على عملة البيتكوين واحدة من ثلاثة اتجاهات رئيسية لمستقبل تويتر، جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي واللامركزية – وهذا الأخير الذي يسعى إليه تويتر من خلال مبادرته “Bluesky”.

 وأعلن دورسي عن دعمه البيتكوين أثناء الكشف عن أرباح الربع الثاني من تويتر، قائلاً إنها يمكن أن تساعد الشركة على التحرك بشكل أسرع فيما يتعلق بتوسعات منتجاتها، مع توضيح أنها كانت “أفضل مرشح” لتصبح “العملة الأصلية” للإنترنت، حيث بلغت قيمة عملات البيتكوين التي اشترتها سكوير 50 مليون دولار في عام 2020 بقيمة 253 مليون دولار بحلول فبراير 2021، واشترت 170 مليون دولار أخرى في وقت سابق من هذا العام.

بشكل عام حقق توتير أرباحًا قوية مما جعل الشركة تسجل أسرع نمو في الإيرادات منذ عام 2014، وفقًا لـ CNBC وعليه ارتفعت أسهم تويتر بنسبة 9 ٪ في التداول الممتد. 

وحققت الشركة أرباحًا في الربع الثاني بلغت 1.19 مليار دولار مقابل 1.07 مليار دولار المتوقعة في وول ستريت، ومعظمها 1.05 مليار دولار من أعمالها الإعلانية، كما شهدت ربحية السهم 20 سنتًا مقابل 7 سنتات متوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى