الأمنيةslide

جريمة كركوك وعمليات الثأر لجهاز مكافحة الإرهاب

افتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، نصب الشهداء لضحايا جهاز مكافحة الإرهاب ويأتي افتتاح هذا العمل الفني الخالص استذكار وتخليد ووفاء لذكرى شهداء جهاز مكافحة الارهاب الأبطال وعرفانا لملاحمهم.

وخلال افتتاح النصب التذكاري لشهداء أبطال جهاز مكافحة الارهاب أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تمكن قوات جهاز مكافحة الارهاب من قتل مفرزة كاملة لعناصر داعش الإرهابي في محافظة كركوك واضاف الكاظمي، لن ننام قريري الأعين حتى القضاء على آخر ارهابي معرباً عن اعتزاز العراقيين بكل اسم من اسماء الشهداء الأبطال.

وكذلك أوضح الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في حديث للقناة الرسمية تابعته (الأولى نيوز)، ان قوات مكافحة الارهاب ومن خلال قناصيه نصب كمين وقتل ثلاثة من الإرهابين واضاف ان العملية مستمرة لمتابعة وملاحقة واستئصال ماتبقى من فلول داعش الإرهابي والخلايا النائمة وقد أوضح أن العمليات ضد داعش الإرهابي تتم بأمر من القائد العام.

وفي منطقة أخرى وفي ذات المحافظة تمكنت الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمني الوطني من إلقاء القبض على مسؤول اعلام داعش في ما تسمى ولاية نينوى في منطقة الزاب في قضاء الحويجة.

وأفاد المتحدث بإسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، انه تم متابعة المنطقة التي يخرج منها عناصر داعش الإرهابي والعثور على المضافة التي قد يتواجدون فيها وتم تدميرها بضربة من التحالف الدولي كما أكد مستمرون بملاحقة داعش الإرهابي حتى آخر عنصر منه.

وعلى خلفية التطورات الأمنية الأخيرة في كركوك وجه القائد العام للقوات المسلحة بتفعيل دور الأجهزة الاستخبارية وإيجاد آليات تنسيق فاعلة بين مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية، فيما وجه برد بعملية نوعية استباقية ضد الخلايا النائمة للحد من الخروقات ومنع تكرارها.

وأوضح المتحدث بإسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في حديث للقناة الرسمية تابعته (الأولى نيوز)، يوم امس كان وعد منا كقوات أمنية بالثأر لشهدائنا في كركوك وهذا العمل الكبير جدا والجهد الاستخباري يعيد إلى الأذهان بأن القوات الأمنية لن تقبل بأي خرق أمني وكنا قد وعدنا بأن ردنا سيكون قاسي.

وأضاف اللواء الخفاجي، ان التحالف الدولي شارك في عملية كركوك من خلال توجيه الضربات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى