الرياضية

جماهير أتلتيكو مدريد تجرد كورتوا من تاريخه

قررت جماهير أتلتيكو مدريد، تجريد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، من تاريخه مع “الروخيبلانكوس”.

كورتوا لعب 3 مواسم مع أتلتيكو بين عامي 2011 و2014 معارا من تشيلسي، وتحول إلى خائن في نظر جماهير “الروخيبلانكوس” بعد انتقاله إلى الغريم ريال مدريد في صيف 2018.

وبالرغم من استياء مشجعي أتلتيكو من كورتوا، فإن النادي وضع له لوحة تذكارية في مدخل ملعب “واندا متروبوليتانو” معقل الفريق الذي تم افتتاحه عام 2017، وذلك باعتباره أحد الأساطير الذين لعبوا 100 مباراة أو أكثر بقميص الأتليتي.

وفي الآونة الأخيرة تعالت أصوات مشجعي أتلتيكو المطالبين بإزالة اللوحة التي تحمل اسم كورتوا من ملعب الفريق، وخاصة بعد توهجه مع ريال مدريد.

إنريكي سيريزو، رئيس أتلتيكو مدريد، قال ساخرا في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية الإثنين، “إذا كنت تريد إزالة لوحة كورتوا، فأحضر معولا وجرافة وافعل ذلك بنفسك”.

98 080258 courtois atletico madrid fans real 2

وأكدت الصحيفة أن مشجعين مجهولين للأتليتي نفذوا بالفعل ما قاله رئيس النادي، وقاموا بالفعل بإزالة اللوحة وإخفائها.

وبعد ساعات قليلة من ظهور أخبار إزالة لوحته، نشر كورتوا صورته مع كأس دوري أبطال أوروبا الذي حققه مع ريال مدريد قبل أيام بالفوز على ليفربول في النهائي، وجائزة أفضل لاعب في النهائي، مع تعليق: “هلا مدريد”، العبارة التشجيعية الأشهر للفريق الملكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما قام به كورتوا (30 عاما) يعد ردا على ما قام به مشجعو أتلتيكو.

جدير بالذكر أن كورتوا شارك في 154 مباراة مع أتلتيكو مدريد وفاز 4 ألقاب، فيما لعب 180 مباراة بقميص ريال مدريد وتوج بـ6 ألقاب.

98 080258 courtois atletico madrid fans real 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى