الرياضية

جنون نجوم الكرة في ساحات المحاكم

يتسبب نجوم كرة القدم في بعض الأحيان، وتصرفاتهم الطائشة، في انتهاء مسيرتهم داخل الملاعب، أو تعطلها على أقل تقدير.

وفي الوقت الذي ارتبط بعض نجوم الكرة بالإنجازات والأهداف والبطولات، في السنوات الأخيرة، كان اسمهم ملازما أيضا لفضائح وقضايا أخلاقية وغيرها، كان آخرهم لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا بطل العالم 2018، وبطل دوري أبطال أوروبا 2020.

ومؤخرا قضت محكمة العدل العليا بالعاصمة الإسبانية مدريد، بسجن مدافع بايرن ميونخ الألماني، لمدة 6 أشهر بسبب خرقه أمر عدم التعرض لصديقته، وارتكاب جريمة متكررة تتعلق بالعنف ضد المرأة.

ورفضت المحكمة طلب محاميّ اللاعب صاحب الـ25 عاما بشأن تعليق الحكم، نظرا لإدانته مرتين بإحداث إصابات لصديقته، كما رفضت الاستئناف على الحكم من قبل المحامين.

وأمهلت المحكمة اللاعب الفرنسي لمدة 10 أيام، بداية من 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لنقله طواعية إلى السجن، لتنفيذ الحكم، ما قد يتسبب في إنهاء مسيرته أو على الأقل عدم استكمال مشواره في أليانز آرينا.

كريم بنزيما

الفرنسي كريم بنزيما أحد اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في عام 2021، ارتبط على مدار مشواره بأكثر من قضية.

كريم بنزيما مثل مؤخراً أمام القضاء الفرنسي بسبب قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله السابق في منتخب فرنسا بشريط فاضح، وهو الأمر الذي تسببت في استبعاده عن الديوك لنحو 6 سنوات قبل أن يعود قبل يورو 2020 الأخيرة.

وتعود القصة لتهديد فالبونيا عن طريق 4 أشخاص بنشر مقاطع فيديو فاضحة له، لإجباره على دفع أموال لهم مقابل إخفاء تلك المقاطع، واتضح فيما بعد أن أحد هؤلاء الأشخاص صديق شخصي لكريم بنزيما يدعى كريم زناتي، وأنهما تشاركا في جريمة الابتزاز.

ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية في وقت سابق مكالمة جمعت بنزيما بصديقه الزناتي وصف فيها لاعب منتخب فرنسا فالبونيا بالجبان.

وسيخضع بنزيما للتحقيقات الأربعاء، وسيواجه عقوبة قد تصل إلى السجن 5 سنوات سجنا وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، حال ثبوت الاتهامات.

بعيداً عن ذلك ارتبط كريم بنزيما بقضية أخلاقية أخرى شاركه فيها مواطنه فرانك ريبيري، تتعلق بممارسة الجنس مع فتاة قاصر تدعى زاهية وذلك قبل 7 سنوات من الآن، اعترفت لاحقا بأنها أخفت عمرها الحقيقي “18 عاما” عنهما.

بنزو وريبيري

كريستيانو رونالدو

اتهمت عارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايورغا البرتغالي كريستيانو رونالدو باغتصابها خلال إحدى سهراته داخل فندق في لاس فيغاس الأمريكية عام 2009.

أسطورة مانشستر يونايتد وأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد وأفضل لاعبي العالم 5 مرات نفى الأمر تماماً فيما يخص الاعتداء مؤكداً أن العلاقة تمت بموافقة الطرفين.

وحاولت كاثرين إفساد عودة رونالدو مؤخراً لنادي مانشستر يونايتد من خلال طائرة خاصة مع عبارة “صدقوا كاثرين مايورغا” قدمتها مجموعة متخصصة في الدفاع عن حقوق المرأة فوق ملعب أولدترافورد.

رونالدو وكاثرين

بنجامين ميندي

قبل أيام وجهت تهمة مشابهة للفرنسي بنجامين ميندي ظهير فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تتعلق باغتصاب فتاة والاعتداء عليها في ملهى ليلي في شهر أغسطس/آب الماضي.

وحسب صحيفة “صن” البريطانية فإن الشرطة الإنجليزية قامت بالتواصل مع زميليه رياض محرز وجاك جريليش للمثول أمام المحكمة كشاهدين دون أي إشارة لتورطهما في الاعتداء أو توجيه أي تهمة إليهما.

علماً بأن ميندي يواجه كذلك 4 تهم اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي ضد ضحايا آخرين، وذلك خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى أغسطس/آب 2021.

ميندي ومحرز وجريليش

جيروم بواتينج

جيروم بواتينج بطل دوري أبطال أوروبا مرتين مع بايرن ميونخ وبطل كأس العالم 2014 مع ألمانيا مثل في ديسمبر/كانون الأول الماضي أمام المحكمة بتهمة الاعتداء على زوجته شرين سينلر.

صحيفة “بيلد” الألمانية قالت إن بواتينج قام بالاعتداء على زوجته في شجار دار بينهما، وهو ما تم إثباته بالفيديو في جلسة استماع أولية.

وشدد متحدث مقاطعة بافاريا على أن بواتينج مجبر على المثول أمام المحكمة في جلسة ديسمبر/كانون الأول المقبل.

بواتينج وزوجته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى