الرياضية

جوارديولا يُشيد بعقلية رياض محرز

أثنى بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على عقلية نجم فريقه الجزائري رياض محرز في التعامل مع المباريات الكبرى.

ويعرف عن محرز تألقه في اللقاءات الكبرى بشكل دائم، والدليل الأبرز على ذلك نجاحه في هز شباك بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ليقود المان سيتي لنهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلها موقع مانشستر سيتي الرسمي قبل مواجهة كريستال بالاس في الدوري المقرر لها الإثنين: “أحاول أن أدفعه كثيراً، لقد عانينا معاً لأني أعرف جودته، هو لاعب يعجبني لحقيقة قدرته على التعامل مع الضغوطات”.

وواصل بيب الإشادة بالدولي الجزائري: “محرز يحب اللعب في المباريات الكبيرة، من الصعب أن تجد لاعبين في مثل نوعيته، هذا ليس رأيي أنا فقط ولكن جميع من في النادي لديهم آراء إيجابية عن محرز وجودته التي ليست محل شك”.

ويقدم رياض في الموسم الحالي أداء رائعة مع سيتي حيث ساهم في 28 هدفاً في كافة البطولات بتسجيل 21 هدفاً وصناعة 7 آخرين كأفضل رصيد تهديفي في مسيرته بالملاعب الإنجليزية.

محرز يحتفل ضد باريس سان جيرمان

ويرى بيب أن: “محرز لاعبا استثنائيا تتمنى أن تمتلكه في فريقك، هو يسجل العديد من الأهداف ويتصدى بنجاح لركلات الجزاء ويصنع الأهداف، وبعيداً عن جودته الفنية، فهو يقرأ المباريات بشكل ممتاز، يعرف متى يهاجم ومتى يواصل التمرير”.

وعما إذا كان الموسم الحالي هو الأفضل للدولي الجزائري مع الفريق رد المدرب الإسباني: “لن أقول هذا الموسم هو الأفضل له أم لا، لأنه يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سنوات على أعلى مستوى، الموسم الماضي على سبيل المثال كان استثنائياً، كان مهماً للغاية ولعب بشكل جيد حقاً في ربعه الأخير”.

يذكر أن رياض محرز شارك الموسم الماضي مع مانشستر سيتي في 48 مباراة الموسم الماضي في كافة البطولات سجل فيها 14 هدفاً وصنع 9 بإجمالي 23 مساهمة تهديفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى