العربية والدولية

حاملة طائرات نووية أمريكية في بحر اليابان 

أفاد مصدر في جيش كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، بأن حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس أبراهام لينكولن” التي تعمل بالطاقة النووية تبحر في المياه الدولية بالبحر الشرقي (بحر اليابان).

وأكد المعهد البحري الأمريكي (USNI) أن حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”، التي تحمل حوالي 80 طائرة، تبحر في بحر اليابان، وهي المرة الأولى لإبحار حاملة طائرات أمريكية في هذا المكان منذ 4 سنوات و5 أشهر.

وفي تشرين الثاني 2017، أرسلت الولايات المتحدة ثلاث حاملات طائرات، وهي “يو إس إس رونالد ريغان” و”يو إس إس نيميتز” و”يو إس إس ثيودور روزفلت” إلى منطقة عمليات البحر الشرقي، المسماة بمسرح العمليات الكوري، في استعراض غير مسبوق للقوة ضد كوريا الشمالية.

وتأتي الخطوة الأخيرة وسط مخاوف من أن بيونغ يانغ قد تنخرط في أعمال استفزازية، مثل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أو تجربة نووية في الفترة التي تصادف أحداثها السياسية الكبرى في وقت لاحق هذا الشهر.

وتستعد كوريا الشمالية للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 لميلاد مؤسسها الراحل كيم إيل سونغ يوم الجمعة، والذكرى السنوية الـ90 لتأسيس الجيش الثوري الشعبي لكوريا الشمالية يوم 25 نيسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى