الرياضية

حكاية نجم جديد يسطع في سماء الأهلي المصري

خطف أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي المصري الأضواء، منذ عودته إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد انتهاء فترة إعارته إلى سموحة السكندري.

وفي أمسية الجمعة الماضية، تألق أحمد عبدالقادر الذي شارك كبديل خلال مباراة الأهلي والمريخ السوداني، في دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدفا ضمن به فوز فريقه وحصوله على 3 نقاط غالية في طريقه نحو التأهل لدور الثمانية.

من هو أحمد عبدالقادر؟

أحمد عبدالقادر من مواليد 1999 ويبلغ من العمر 23 عاما، لكنه يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية ظهرت مبكرا منذ أن بدأ مسيرته مع فريق الناشئين بالأهلي.

اللاعب المولود في محافظة الدقهلية انضم إلى أحد أكاديميات الأهلي، وشارك في بطولات عديدة للناشئين، وحصل على أول عقد احترافي له مع النادي بعمر 15 عاما فقط.

وقبل سنوات قليلة مضت، تلقى عبدالقادر عرضا للاحتراف بين صفوف فريق سبارتا براج التشيكي، ورحل ليقضي معه موسمين بعد خلافات عديدة من مسؤولي الأهلي، لكنه فسخ عقده هناك وقرر العودة إلى بطل أفريقيا.

في سبتمبر/ أيلول 2020 وقع عبدالقادر عقدا طويل الأمد مع الأهلي، الذي أعاره إلى نادي سموحة ليحصل على عدد دقائق أكبر داخل المستطيل الأخضر، وتألق مع “الموج الأزرق” قبل أن يعود لاعبا كبيرا إلى نادي القرن في أفريقيا.

ومع عودته، تألق عبدالقادر في أول ظهور بالدوري المصري مع الأهلي، وسجل هدفا في رباعية فريقه الافتتاحية هذا الموسم ضد الإسماعيلي على ملعب برج العرب.

تألق أحمد عبدالقادر امتد للمحافل الدولية حيث صال اللاعب وجال خلال منافسات كأس العالم للأندية الأخيرة وسجل هدفا في فوز الأهلي على الهلال السعودي 4-0، وأضاف ثانيا لكنه ألغي بداعي التسلل، ليسهم في اقتناص فريقه للميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى