السياسية

دعوى قضائية ضد الكاظمي واحسان عبد الجبار بسبب تأسيس شركة النفط الوطنية (وثائق)

كشف النائب باسم خشان، اليوم الأحد، عن تقديم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء المنتهية ولايته، مصطفى الكاظمي ووزير النفط احسان عبد الجبار بسبب تأسيس شركة النفط الوطنية.

وقال خشان، عبر “الفيسبوك”: “قدمنا اليوم، أنا وزميلي النائب مصطفى سند شكوى الى محكمة تحقيق النزاهة في الكرخ شكوى ضد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، واحسان عبد الجبار، وزير النفط بسبب جريمة تأسيس شركة النفظ الوطنية وتكليف وزير النفط برئاستها خلافا للقانون، وقرار المحكمة الاتحادية، وكذلك خلافا لكتاب الدائرة القانونية لمجلس الوزراء، الذي بينت فيه عدم امكانية تأسيس هذه الشركة”.

وأضاف، أن “دليلنا على هذه الجريمة هو قرار المحكمة الاتحادية الذي الغى تأسيس هذه الشركة وكتاب الدائرة القانونية الذي يؤكد علم المشكو منهما بهذه المخالفة قبل ارتكابها، وما يحدد الوصف القانوني هو مقدار الضرر الجسيم الذي وقع على المال العام، وهذا يشمل تكاليف تأسيس الشركة قضت المحكمة ببطلان تأسيسها، والضرر الذي نشأ من العقود ابرمتها وهي باطلة لأنها بنيت على باطل”.

وتابع خشان، أن “مليارات الدولارات سرقت وأهدرت نتيجة لهذه المخالفة المتعمدة التي لن تمر دون عقاب، إلا اذا تدخلت الاقدار أو قوة قاهرة لا تنتمي الى مجرتنا، وسنفعل كل ما بوسعنا لمنع المشكو منهما من السفر حتى تصدر المحكمة قرارها بالبراءة أو بالإدانة”.

IMG 20221002 140014 122
IMG 20221002 140011 915

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى