المحلية

ذي قار تكشف عن تفاصيل مشروع انشاء اكبر مدينة سياحية بالشرق الاوسط

أعلنت مديرية آثار ذي قار، اليوم الاثنين، تخصيص 900 دونم لبناء مدينة أور السياحية واصفة إياها بالأكبر في الشرق الأوسط، فيما أوضحت تفاصيلها.


وقال مدير آثار ذي قار عامر عبد الرزاق، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إنه “تم تخصيص 900 دونم لبناء مدينة اور السياحية التي ستكون من أكبر المدن السياحية في الشرق الاوسط حيث تم تخصيص الارض المجاورة لها ووضعت الخرائط والتصاميم لتنفيذ هذا المشروع الكبير”، مؤكدا أن “المشروع يتضمن اسواقا تراثية ومراكز للزوار ودور استراحة وفنادق ومراكز حوار ومراكز بحوث واماكن لبيع التذكاريات”.


وأضاف أنه “سيتم انشاء متحف اور العالمي بالقرب من المدينة ويكون مخصصا لمقتنيات المدينة الاثرية ومقتنيات بلاد الرافدين، وهذا سيوفر فرص عمل وتشغيل الكثير من الايادي العاملة”، مبينا أنه “سيكون هناك (مترو) لنقل السياح من مدينة اور الى الاهوار وستصممه شركة ايطالية”.


وأكد عبد الرزاق، أنه “لا توجد اي معوقات ولكن نحتاج الى تخصيصات مالية اكبر لهذه المشاريع”، موضحا أن “الامانة العامة خصصت 19 مليار دينار، وصندوق اعمار ذي قار خصص 11 مليارا، لكننا نحتاج الى مبالغ اخرى”.


وأشار الى أنه “توجد 5 فنادق في مدينة اور الأثرية وفي اغلب الاحيان تمتلئ بالكامل طوال الاسبوع لذا نحتاج الى فنادق اكثر في الناصرية والجبايش لأن من المتوقع زيارة أعداد كبيرة من السياح لمدينة أور بعد افتتاحها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى