السياسية

رئيس الجمهورية: التقيد بالدستور والقوانين يضمن احترام العقد الاجتماعي وصون وحدة البلد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأربعاء، أن التقيد بالدستور والقوانين يضمن احترام العقد الاجتماعي وصون وحدة البلد.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز )، إن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حضر اليوم ، فعاليات دورة الدفاع الوطني الرقم/25 التي نظمتها جامعة الدفاع للدراسات العسكرية – كلية الدفاع الوطني” ،مبيناً أن ” رئيس الجمهورية ولدى وصوله أُستقبل من قبل وزير الدفاع ثابت محمد العباسي واللواء الطيار الركن عقيل مصطفى مهدي رئيس الجامعة وعدد من كبار القادة والضباط، حيث استهلت الدورة أعمالها بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق”.

وأضاف أن “رئيس الجمهورية ألقى محاضرة عن (دور رئاسة الجمهورية في حماية الدستور واستقلال وسيادة الدولة)، استهلها بالتأكيد على الأمن والاستقرار السائدين حاليا في بغداد والمدن الأخرى”، مشيرا إلى أنه “في أعقاب المحاضرة جرت مناقشات مستفيضة من قبل الحضور حيث أجاب رئيس الجمهورية على الأسئلة التي طرحت”.

وأكد رئيس الجمهورية، على “أهمية دور القوات المسلحة بمختلف صنوفها وتشكيلاتها في حفظ وترسيخ الأمن”.

وتابع البيان، أن “الرئيس تسلم من كل من رئيس الجامعة وعميد الكلية درعي الجامعة والكلية تقديرا وتثمنيا لدعمه واهتمامه بأنشطة الجامعة والكلية، كما دوّن رئيس الجمهورية كلمتين في سجلي الجامعة والكلية أشاد بهما بالجهود المتميزة للجامعة والكلية في تطوير وتنمية قدرات ومؤهلات الضباط”.

وأعرب رشيد عن سعادته “بالزيارة وحضور فعاليات دورة الدفاع الوطني الرقم/25”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى