السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على دعم الجهود الدولية لمجابهة مخاطر تغيّرات المناخ 

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حرص العراق على دعم الجهود الدولية الحثيثة لمجابهة مخاطر تغيّرات المناخ.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية على هامش أعمال مؤتمر قمة المناخ العالمي كوب 27 في شرم الشيخ.

وأكّد الرئيس، خلال اللقاء، عمق ومتانة العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأهمية توطيد سبل التعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة البلدين.

وأشار رئيس الجمهورية في اللقاء الذي حضره وزير الخارجية فؤاد حسين وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، إلى أن العراق حريص على توحيد المساعي ودعم الجهود الدولية الحثيثة للوصول إلى تفاهمات بشأن مجابهة مخاطر تغّيرات المناخ التي أصبحت تهدد المنطقة والعالم بأسره. 

من جانبه، عبّر جلالة الملك عبد الله الثاني عن سروره بلقاء الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، مشيراً الى العلاقات المتميزة بين العراق والأردن، وأهمية توسيع أطر التعاون والعمل المشترك بما يحقق الخير والمنفعة للشعبين الشقيقين.

وتابع البيان، كما تم، خلال اللقاء، بحث التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على ضرورة توحيد المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى