السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة مواصلة الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة مواصلة الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية ومكافحة الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي”، مبينا، أن” الرئيس قدم في مستهل اللقاء، تعازيه إلى الحكومة والشعب الإيطالي بضحايا الفيضانات التي تعرضت لها مدينة بولونيا الإيطالية”.

وأضاف البيان، أن” رئيس الجمهورية أكد تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والتجارية والعلمية، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”، مشدداً على ضرورة” مواصلة الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات لمواجهة التغيرات المناخية”.

وأشاد رئيس الجمهورية” بدور إيطاليا المساند للعراق إبان حربه ضد الإرهاب وجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية”.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي” حرص بلاده على استمرار علاقات الصداقة والتعاون مع العراق بشكل أعمق”، مشيراً إلى، أن” الاستقرار الأمني والسياسي الذي يسود العراق حالياً سينعكس إيجابا على تفعيل النشاط الاستثماري الدولي وبما يحقق المزيد من الازدهار والتقدم”.

وأشار البيان إلى، أنه” جرى، خلال اللقاء، بحث الاستعدادات لزيارة رئيس الجمهورية المرتقبة إلى إيطاليا، بعد أن تلقى دعوة رسمية من نظيره الإيطالي، والتي تعد أول زيارة دولة تنظم لرئيس عراقي”، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى