السياسية

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة تعضيد العلاقات التاريخية بين العراق وإيران

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة تعضيد العلاقات التاريخية بين العراق وإيران.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وكيل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهدي صفري والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق   والوفد المرافق”، مبيناً أن “الوفد نقل تحيات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الى رئيس الجمهورية والشعب العراقي بدوام التوفيق والخير والازدهار، فيما حمّل رئيس الجمهورية الوفد تحياته إلى رئيسي وتمنياته للشعب الإيراني بالمزيد من التقدم”.

واشاد رئيس الجمهورية خلال اللقاء “بعمق العلاقات التاريخية بين العراق وإيران”، مشدداً على “ضرورة تعضيدها لتشمل مختلف المجالات وبما يعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين”.

وأكد “أهمية الارتقاء بمستوى التعاون”، مثنياً على “دور إيران ووقوفها لجانب العراقيين في زمن الدكتاتورية وما تلاها في الحرب على تنظيمات داعش الإرهابية”. 

من جانبه، قدم مهدي صفري شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مؤكداً “رغبة وحرص الجمهورية الإسلامية حكومة وشعباً على توثيق عرى التواصل والتعاون مع العراق في شتى المجالات وبما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الجارين”.

ولفت إلى أن “لجنة الاقتصاد المشترك بين العراق وإيران ستعقد اجتماعاتها خلال أيام”، مشيراً الى أن “اللجنة ستناقش جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى