السياسية

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة أن تلامس المشاريع الحالية والمستقبلية حاجات المواطنين

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة أن تلامس المشاريع الحالية والمستقبلية حاجات المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، الجلسة الرابعة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم”، مبينا أنه “جرى خلال الجلسة بحث تطورات الأوضاع العامة في المحافظات، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اتُّخذت في جلسات سابقة، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات بشأنها”.

وأضاف، أن “وزير الكهرباء استعرض خلال الجلسة خطة الوزارة لموسم الصيف المقبل، وآلية تنفيذها مع المحافظات، وأهمّ التحديات والعقبات والمعالجات الكفيلة بتجاوزها، وذلك بحضور وكيل وزير النفط وعدد من المدراء العامين في وزارة النفط”، مشيرا الى أن “المحافظين طرحوا مقترحاتهم واحتياجاتهم في مجال تأمين التيار الكهربائي وأعمال الصيانة”.

وتابع المكتب أن “المحافظين استعرضوا المشاريع التي تم إنجازها في محافظاتهم خلال شهر، التي تحددت وفق أولويات تضمنها المنهاج الوزاري للحكومة”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن تصبّ المشاريع الحالية والمستقبلية في جانب الخدمات وتلامس حاجات المواطنين”، لافتا الى “أهمية أن تكون واضحة للعيان خلال فترة وجيزة”.

وبحسب بيان المكتب فقد تم مناقشة موضوع تخصيص قطع أراضٍ لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، لبناء مجمعات سكنية، حيث تقرر تشكيل لجنة مشتركة بهذا الخصوص من الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ووزارتي الزراعة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، فضلاً عن مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى