المحلية

رئيس هيئة النزاهة: الفاسدون يقترفون الخيانة بحق الوطن ويجب ملاحقتهم بلا هوادة

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، اليوم الجمعة، أن الفاسدين يقترفون الخيانة بحق الوطن ويجب ملاحقتهم بلا هوادة.

وقال القاضي حنون خلال زيارته لمكتب تحقيق الهيئة في الديوانية، ببيان تلقته (الاولى نيوز): إن” النزاهة عازمة على تقديم كبار الفاسدين إلى العدالة، مهما علا شأنهم، وإعادة الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة، واصفا مهمة مكافحة الفساد بالواجب المقدس”.

وشدد القاضي حنون على أهمية السعي لإصلاح المنظومة الرقابية؛ لكي تضطلع بالمهام المنوطة بها وفق القوانين النافذة على أتم وجه ودون محاباة أو مجاملة، منبها إلى أن “الفاسدين سواء كانوا صغارا أم كبارا، يقترفون الخيانة بحق الوطن ويخلون بواجباتهم التي أقسموا أن يؤدوها بصدق وإخلاص وأمانة”.

ولفت إلى أهمية أن “يتلمس المواطنون خطوات الهيئة الجديدة التي تبتغي من ورائها تحسين الخدمة المقدمة لهم، والتأكد من عدم تعرضهم للابتزاز والمساومة”.

وأكد القاضي حنون على زيادة وتيرة عمل مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة، والجد والاجتهاد في عمليات التحقيق والتحري، وتقديم الأدلة الناهضة؛ لعرضها أمام القضاء ليقوم الأخير باتخاذ القرارات المناسبة بحق المتهمين، لافتا إلى أن” حقوق الناس مصانة، والهيئة تأخذ بنظر الاعتبار احترام حقوق الإنسان وكرامته حتى مع المتهمين، مقدمة مبدأ “المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

وأشاد بما قامت به فرق الهيئة الميدانية التفتيشية للمستشفيات والسجون لرفع الظلم عن المظلومين ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى “أهمية سعي مؤسسات الدولة لإزالة الفقر والبطالة وتردي الخدمات التي يتسبب الفساد بجزء كبير منها” ومؤكدا السعي لإنصاف الفقراء وحماية حقوقهم، إذ أنهم أول المضحين”.

وتابع البيان، أن” زيارة رئيس الهيئة للمحافظة تخللها اللقاء برئيس هيئة استئناف القادسية، وبحث سبل تطوير العمل الرقابي بما يفضي إلى الحد من الفساد ومحاسبة مرتكبيه، والإشادة بحالة الانسجام والتنسيق العالي بين الهيئة والقضاء فيما يتعلق بإصدار أوامر القبض والاستقدام وسرعة إنجاز القضايا، كما تخللها اللقاء بعدد من المحامين، وأشاد حنون بدور أصحاب هذه المهن في الوصول إلى الفاسدين ومحاسبتهم وتقديمهم للقضاء العادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى