الرياضية

رابطة الدوري الإسباني تمهد لحلم مبابي وهالاند

سلطت تقارير صحفية على الموقف المالي لنادي ريال مدريد الإسباني، ومدى قدرته على المنافسة لضم الثنائي كيليان مبابي وإيرلينج هالاند.

وارتبط اسم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى ريال مدريد مجانا في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد انتهاء عقده مع ناديه.

كذلك يعد ريال مدريد من أبرز المهتمين بالتعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، المتوقع رحيله عن ناديه أيضا في الصيف المقبل، وسط اهتمام عدة أندية أوروبية كبيرة بخدماته.

وبحسب التقارير الصحفية الصادرة مؤخرا، فإن ريال مدريد قد يكون النادي الوحيد الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع كلا النجمين معا، وهو أمر صعب على عدة أندية خاصة من الناحية المالية.

لكن صحيفة “آس” الإسبانية قالت إن موقف ريال مدريد المالي يتيح له دفع رواتب مبابي وهالاند معا، وهو ما كشفه التقرير الأخير من رابطة الدوري الإسباني بخصوص سقف الأجور في الأندية هناك، والذي حدد إنفاق النادي الملكي عند 739 مليون يورو.

ويبلغ إنفاق ريال مدريد على الأفراد، حسب ميزانيته لموسم 2021-2022، مبلغ 401.4 مليون يورو، تشمل نفقات الأفراد غير الرياضيين، والتي تستثنيها رابطة الليجا عند وضع حدود للرواتب.

وعند إضافة المصاريف التشغيلية (177 مليون يورو) سيصل إنفاق ريال مدريد إلى 528.4 مليون يورو، وهو ما يتيح له إضافة 210 ملايين يورو إلى فاتورة الرواتب، وبهذا لن يجد مشكلة في دفع أجور مبابي وهالاند معا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد سيعمل على التخلص من عدد من اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وأبرزهم جاريث بيل وإيسكو ومارسيلو الذين تنتهي عقودهم بالفعل في صيف العام الحالي، بجانب إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وداني سيبايوس، وبهذا ستنخفض فاتورة الأجور بدرجة إضافية.

وفي حال تم التخلص من اللاعبين المذكورين، سيتسع المجال لريال مدريد وسيزيد المبلغ المتاح لفاتورة الأجور إلى 300 مليون يورو.

جدير بالذكر أن قدرة ريال مدريد على دفع رواتب مبابي وهالاند لا تعني بالضرورة تحركه لضم النجمين، خاصة أنه سيحتاج لدفع مبالغ أخرى من أجل إتمام الصفقتين، أبرزها قيمة التعاقد مع النجم النرويجي الذي يرتبط مع دورتموند بعقد حتى 2024، بجانب مكافأة مالية لمبابي حال ضمه مجانا، وعمولات الوكلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى