الرياضية

رغم إقصاء توتنهام .. توخيل ينتقد لاعبي تشيلسي

واصل توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، كتابة التاريخ مع فريقه بعدما قاده للوصول إلى ثالث نهائي له بكافة البطولات في أقل من عام واحد.

وأصبح توخيل أول مدرب في تاريخ النادي يقود الفريق إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وذلك في غضون 350 يوما على توليه المهمة.

وانتصر تشيلسي على توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي نصف نهائي كأس الرابطة، لكن توخيل، الذي تولى تدريب الفريق في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي بعد إقالة فرانك لامبارد، لم يكن راضيا عن أداء الفريق.

وهز أنطونيو روديجر شباك السبيرز بعد 18 دقيقة على بداية مباراة الفريقين، يوم الأربعاء، ليتأهل إلى المباراة النهائية، منتظرا الفائز من مواجهتي ليفربول وأرسنال.

سيطر تشيلسي على الشوط الأول كما فعل في مباراة الذهاب لكنه فقد تركيزه وأنقذه حكم الفيديو المساعد بإلغاء ركلتي جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقتين 42 و57، قبل إلغاء الهدف الذي سجله هاري كين في الدقيقة 64.

وكان الفارق بين الفريقين واضحا داخل وخارج الملعب أيضا حيث لم يُشرك توخيل العديد من لاعبيه مثل نجولو كانتي وتياجو سيلفا وكريستيان بوليسيتش وحكيم زياش وكاي هافيرتز.

ويدرك توخيل أن هناك أندية تستطيع معاقبة فريقه على أدائه المتواضع، مشيرا إلى أنه لن يتسامح مع تكرار ذلك في ملعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يوم السبت، حيث ستنهي الهزيمة على آماله في المنافسة على اللقب.

98 120524 tuchel chelsea tottenham 2

وقال توخيل الذي خسر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي لكنه حصد لقب دوري الأبطال: “فقدنا سيطرتنا وتركيزنا وخسرنا بعض المواجهات الثنائية المهمة لكننا كنا محظوظين لعدم اهتزاز شباكنا”.

وأضاف: “قدمنا أداء متواضعا ولم نكن على دراية بالخطر، شعرت أننا كنا نلعب بالنار، في الشوط الثاني بدأنا بقوة لمدة ربع ساعة وتكرر ما حدث بفقدان العديد من الكرات والمواجهات الثنائية، لذا فهناك مجال كبير للتطور، لم تكن مباراة سيئة تماما لكنها كانت متوسطة وهناك أوقات كنا جيدين خلالها”.

وسيستمر غياب توتنهام عن الألقاب منذ 2008 عندما تغلب على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة، ويحتاج الفريق إلى تغيير شامل في الوقت الذي سيتحسر الفريق على قرارات حكم الفيديو المساعد رغم أن كلها كانت صحيحة.

ولو كان تشيلسي أكثر فاعلية في الشوط الأول لتعرض توتنهام لهزيمة مذلة، ورغم ذلك كال المدرب أنطونيو كونتي المديح لأداء فريقه بعد الاستراحة.

وقال كونتي: “أعتقد أن الأداء كان أفضل كثيرا من مباراة الذهاب، عانينا قليلا في الشوط الأول وخاصة الضغط بدون كرة. الأداء كان جيدا بعد الاستراحة، أعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل اليوم”.

وأتم: “تشيلسي استحق التأهل للنهائي بالنظر إلى نتيجة المباراتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى