المحلية

زراعة الأنبار: محصول الحنطة سيغطي حاجة المحافظة للموسم الحالي 

أصدرت مديرية زراعة الأنبار، اليوم الخميس، توضيحاً بخصوص تأثير العواصف الترابية على محصول الحنطة في المحافظة، فيما اشارت الى أن محصول الحنطة سيغطي حاجة المحافظة للموسم الحالي.

وقال مدير زراعة المحافظة مثنى السبتي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الخطة الزراعية للمحاصيل الستراتيجية تمّ تنفيذها بشكل تام بزراعة 594 ألف دونم على مستوى الشعب الزراعية في المحافظة والاستزراع 100%”، مبيناً أن “المديرية تستعد لموسم حصاد الحنطة والشعير من تجهيز السايلوات والكادر الفني العامل والمشرف على عمل السايلوات من ناحية تسلّم المنتوج”.

وأضاف أن “المديرية وضعت خطة مع محافظ الانبار علي فرحان الدليمي لعملية تسلم الحنطة بشكل سلس بدون زحام او ضغوط على الفلاحين والمسوقين”، مؤكداً أن “السايلوات الاربعة في الانبار جميعها جاهزة لتسلّم المحصول”. 

وتابع، أن ” العواصف الترابية لها تأثير على الحنطة لكنها لم تؤثر في محصول الحنطة في المحافظة لكونه يمر بمراحله الاخيرة ومتهيئة لموسم الحصاد”، مشيراً الى أن “هذا الموسم سيغطي الحاجة من محصول الحنطة”.

وفيما يخص البحيرات المائية أكد السبتي أن “البحيرات تخضع لقوانين وضوابط وزارة الزراعة وهذه البحيرات تؤجر بشكل سنوي عن طريق الوزارة”. 

ولفت الى أن “منع صيد الاسماك يتم خلال شهرين من كل عام وهي اشهر وضع البيوض وتكاثر الاسماك”، موضحاً أن “رؤساء الوحدات الادارية والاجهزة الامنية متعاونين معنا في منع الصيد في الاشهر الخاصة في المنع واحالة المتجاوزين على القضاء في حال ثبت اي تجاوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى