الأقتصادية

سددت مليون دولار.. أكبر سفينة حاويات بالعالم تعبر قناة السويس

عبرت قناة السويس، اليوم الإثنين، أكبر سفينة حاويات في العالم “HMM Algeciras”، في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من ميناء يانتيان بالصين لى روتردام بهولندا.

وسددت السفينة العملاقة رسوم العبور للقناة وبلغت مليون دولار .

والقناة أسرع ممر للشحن البحري بين أوروبا وآسيا ومصدر رئيسي للعملة الصعبة للحكومة المصرية.

ووجه أسامة ربيع رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعبور الحاوية العملاقة بسلامة وأمان من خلال توفير المساعدات الملاحية اللازمة من القاطرات المصاحبة علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي محطات مراقبة الملاحة.

 وأكد ربيع أن قناة السويس الجديدة نجحت في تعزيز المكانة الرائدة للقناة كحلقة الوصل الأهم والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب.

وأوضح  أن هيئة القناة تتابع عن كثب التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري وتسبقها بخطوات من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة والتي لم تتوقف عند افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .

 وقالت هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة زادت إلى 1.907 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من 2020 مقارنة مع 1.869 مليار دولار قبل عام.

تفاصيل الحاوية العملاقة

وتتبع السفينة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23,964 حاوية مكافئة، الخط الملاحي الكوري الجنوبي “HMM”، وتم تدشينها في أبريل من العام الجاري لتكون باكورة التعاقد الذي أبرمته الشركة الكورية مع ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة لبناء 12 سفينة حاويات بنفس النوعية والتصميم والحجم.

يبلغ عرض السفينة العملاقة 61 متراً وغاطسها 16متراً، وتمتاز بكفاءة أنظمة التشغيل والتي تتوافق مع لوائح المنظمة البحرية الدولية

5473BB74 9EAF 4CB8 AE39 1C8D1F0CA1EC

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى