الأمنية

شرطة بغداد تؤشر حالات تجوال بـ”الحيوانات المفترسة” وتدعو للإبلاغ عنها

أعلنت قيادة شرطة بغداد، اليوم الجمعة، أنها أشرت حالات التجوال بـ”الحيوانات المفترسة”، فيما دعت إلى الإبلاغ عنها.

وذكرت القيادة في بيان تلقته(الاولى نيوز)، أنه”انطلاقا من المسؤولية الوطنية وحفاظا على سلامة المواطنين من مخاطر اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة، تدعو قيادة شرطة محافظة بغداد المواطنين إلى التعاون والتبليغ عن هذه الحالات”.

وأضافت، أنه”تم رصد بعض الفيديوهات حول تواجد هذه الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور  ببعض المناطق العامة  في الآونة الأخيرة اقتناء بعض عبر تجول بعض من يجهل خطورة تواجدها والتجوال بها في بعض الشوارع والساحات وفي المطاعم والمحال التجارية مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها إلى ذات الخطر”.

ونوه إلى، أن “هذا الفعل مخالف للقانون ويعرض صاحبه للمسائلة القانونية وفق المادة ٤٩٥ من قانون العقوبات العراقي، وكذلك قانون حماية الحيوانات البرية رقم  ١٧ لسنة ٢٠١٠ في المادة ٩ التي نصت  على العقوبة بالحبس لكل من يقتني هذه الحيوانات المفترسة ويتركها في الشوارع والأماكن العامة”.

ودعت القيادة بحسب البيان، المواطنين إلى “التبليغ عن هذه الحالات عبر الاتصال على الخط الساخن والمجاني للقيادة والذي يحمل الرقم ٤٢٧ وستكون هوية المتصل طي الكتمان وستباشر دوريات ومفارز القيادة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى