المحلية

شركة ديالى توضح أبرز مميزات إنتاجها من المقاييس الإلكترونية

أوضحت شركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، أبرز مميزات المقاييس الإلكترونية المنتجة من قبلها، وفيما اعتبرتها عالية الكفاءة، أكدت إنتاج 300 ألف مقياس سنوياً من مختلف الأنواع والسعات.
وأوضح معاون مدير عام الشركة عبد الستار الجنابي في تصريح خاص تابعته(الأولى نيوز)، أن “شركة ديالى العامة من الشركات المهمة والرصينة وتضم 7 معامل، احدها معمل المقاييس الالكترونية”.
وأضاف، أن “هذا المعمل الذي تأسس عام 2013 بامتياز من شركة انكرا لينكو السلوفينية، مستمر في العمل، وهو الوحيد في العراق من يقوم بتجهيز مقياس الكهرباء من هذا النوع وتبلغ طاقة المعمل الإنتاجية 300 الف مقياس سنويا”.

IMG ٢٠٢٢٠٤٠٤ ١٩٠٧٠٢
IMG ٢٠٢٢٠٤٠٤ ١٩٠٧٢٠

من جانبه أشار مسؤول قسم المقاييس عقيل كريم محمد إلى أن “المعمل ينتج مقاييس مختلفة الانواع والسعات، ومنها مقياس احادي الطور بسعة 10 الى 40 امبيرا ومقاييس ثلاثية الاطوار 30 الى 60 امبيرا و30 الى 90 امبيرا و50 الى 150 امبيرا”.
وأكد، أنه “تم تجهيز الشبكة الوطنية بأكثر من 70 ألف مقياس ربطت بنجاح بجميع محافظات العراق”، مشيرا الى أن “هذه المقاييس تتميز بمواصفات فنية دقيقة جدا، منها امكانية القراءة عن بعد باستخدام جهاز المحمول (الهاند هيل ميوند)، اذ يمّكن هذا الجهاز قارئ المقاييس من القراءة دون الحاجة لدخول المنزل”

ولفت محمد الى أن “مقاييس انتاج شركة ديالى تتحمل درجات حرارة عالية تصل الى 85 درجة مئوية ويمكن لها العمل بنظام التعريفات المتجددة”، مؤكدا أنه “يمكن لهذه الأجهزة العمل بـ (8) تعريفات في اليوم الواحد، وأن هذه المقاييس تنتج بأيد عراقية، فيما يتم استيراد المواد الاولية من مناشئ عالمية رصينة خاضعة للسيطرة النوعية والجودة العالية”.
وأوضح، أنه “تم عبر ابرام العقود تجهيز جميع شبكات العراق بهذه المقاييس التي أثبتت نجاحها بشكل ممتاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى