أخبار عامة

شركة “Intel” تعمل على ما يصل إلى 19 نسخة من معالجات Alder Lake المحمولة

مع اقترابنا من إطلاق شركة Intel معالجاتها من الجيل التالي Alder Lake ، يتم تسريب المزيد من المعلومات كل يوم بخصوص الجيل الجديد من الشركة. وقد ظهرت منذ فترة قصيرة و بفضل شريحة العرض المسربة من الشركة ، المزيد من التفاصيل المتعلقة بعروض Intel Alder Lake في قطاع الحواسيب المحمولة. وللتذكير ، تستخدم معالجات Alder Lake نهجًا هجينًا للتكوين الأساسي للأنوية مع تصميم مماثل لتصميم Arm.LITTLE الموجود في الهواتف المحمولة. حيث يوجد عدد قليل من الأنوية الأصغر لمعالجة المهام الخفيفة التي لا تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة ، وبالطبع ، هناك عدد من الأنوية الكبيرة المستخدمة للمعالجة الثقيلة كما تتطلب بعض التطبيقات المتقدمة والألعاب. ستستند الأنوية الصغيرة إلى الهندسة المعمارية الدقيقة لأنوية Gracemont ، بينما ستستخدم الأنوية الكبيرة تصميم أنوية Golden Cove الأكثر قوة.

شركة Intel تعمل على ما يصل إلى 19 نسخة من معالجات Alder Lake المحمولة

وعلى كل حال، وبفضل المسرب @ 9550pro على Twitter ، لدينا الآن شريحة تعرض 19 تكوينًا مختلفًا لأنوية Alder Lake لقطاع الحواسيب المحمولة. في الجزء السفلي ، يظهر أمامنا تكوينات تستخدم متوسط استهلاك طاقة TDP بخمسة وات فقط. ويتم تحقيق ذلك من خلال امتلاك نواة واحدة كبيرة فقط ، وأربع أنوية صغيرة ، مع عدد 48 وحدة EU في المعالج الرسومي المدمج من الجيل 12 ، وهذا المعالج مُخصص بدوره لقطاع الأجهزة اللوحية.

ومع التقدم في القائمة، يظهر لدينا نطاقات مختلفة اعتمادًا على الجهاز الذي سيتم استخدام هذه الأنوية فيه، لنصل لأعلى القائمة حيث توجد شريحة بقوة 55 واط. يحتوي هذا النموذج على ثمانية أنوية صغيرة وثمانية أنوية كبيرة ، بالإضافة إلى 32 من الوحدات الحسابية EU من الجيل الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى