الرياضية

شكوى مصرية بسبب الفوز 9-0 على لبنان في كأس العرب للناشئين

تقدمت بعثة منتخب مصر مواليد 2006 بشكوى رسمية إلى الاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للناشئين بعد وداع المسابقة.

وخسر منتخب مصر بهدفين دون رد من المغرب في ربع نهائي البطولة، في المباراة التي أقيمت بالجزائر، مساء الجمعة.

وحسب الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن منتخب مصر للناشئين تقدم بشكوى ضد الحكم اللبناني ماهر العلي الذي أدار مباراة الفريق ضد المغرب في ربع نهائي كأس العرب.

وقال منتخب مصر للناشئين في شكواه إن قرار اختيار الحكم اللبناني لإدارة المباراة جانبه الصواب، خاصة بعدما هزم الفراعنة لبنان بتسعة أهداف نظيفة في الدور الأول من البطولة.

98 094838 arab cup 2022 egypt

وفي الشكوى أيضا: “كان من المفترض أن تراعي اللجنة المنظمة ولجنة الحكام بالاتحاد العربي هذا الأمر”.

وأشارت الشكوى لتحامل الحكم اللبناني على لاعبي منتخب مصر في كثير من القرارات، قبل أن يتغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة بنسبة 100% بعد تصدى لاعب المغرب بيديه لتسديدة مصرية داخل منطقة الجزاء.

وختمت الشكوى: “رغم تأكيد الحكم الرابع للجهاز الفني لمنتخب مصر أن اللعبة ركلة جزاء لمنتخب مصر وإشارة الحكم المساعد إلى نقطة الجزاء وتأكيده لحكم الساحة أن الكرة لمست يد لاعب المغرب إلا أن الحكم رفض احتساب القرار لصالح منتخب مصر”.

98 094839 arab cup 2022 egypt morocco 3

ونجحت 4 منتخبات في حجز مقاعدها في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للناشئين 2022، والتي تُقام فعالياته يوم 5 سبتمبر/أيلول الحالي.

كان منتخب الجزائر أول المتأهلين للدور قبل النهائي بالفوز على تونس (3-1) بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، ولحق به منتخب اليمن بعد فوزه على نظيره السوداني بهدف دون رد.

فيما تأهل منتخب السعودية إلى الدور قبل النهائي بعد تحقيقه فوزا عريضا على نظيره العراقي بنتيجة (4-1).

وأكمل منتخب المغرب المربع الذهبي بالفوز على منتخب مصر بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى