منوعات

شيرين تكشف أسرار “المتزوجون”.. وسبب قلة أعمالها

كشفت النجمة المصرية شيرين السر وراء قلة أعمالها الفنية خلال الفترة الأخيرة، كما روت كواليس مسرحيتها الشهيرة “المتزوجون”.

وقالت شيرين، التي حلت ضيفة مع ابنتها ميريت أسامة على برنامج “ليالي رمضان” عبر قناة MBC 1 السعودية، إنها في الماضي كانت تدقق في الأدوار التي تعرض عليها وتجلس كثيرًا مع صناع العمل، كما أنها كانت تحرص على أن تقدم أعمالًا تفتخر بها ابنتها بعد أن تكبر في السن.

وأوضحت شيرين أن اختياراتها الآن أصبحت أصعب كثيرًا؛ لأن الزمن تغير، حيث إن بعض القائمين على الأعمال الفنية يستعينون بها قبل موعد التصوير بأيام قليلة بدون أن يكون لديها فكرة عن العمل أو الدور بكل تفاصيله، وهو ما جعلها تعتذر عن العديد من الأدوار.

ولفتت إلى أن ابنتها ميريت أصبحت تتدخل في اختياراتها الفنية مؤخرًا، وتكون وسيطًا بينها وبين الجهة المنتجة لتقريب وجهات النظر بينهما.

وعن كواليس مسرحيتها الشهيرة “المتزوجون” التي لعبت بطولتها مع الفنان الراحل سمير غانم وجورج سيدهم، أكدت شيرين أنها في البداية كانت معجبة بالمسرحية للغاية عندما كانت تلعب بطولتها الفنانة اللبنانية هويدا ابنة النجمة الراحلة صباح، ولكنها فوجئت بعد فترة بأن جورج سيدهم يتواصل معها بشأن انضمامها ولعب البطولة بدلًا من هويدا.

وفي بداية مشاركتها في المسرحية، تعرضت شيرين لموقف محبط، بعدما طلب منها المخرج أداء أحد مشاهد الفصل الثالث بعد أن تتغير شخصية البطلة وتصبح فتاة شعبية بعد أن كانت أرستقراطية، مشيرة إلى أنها شعرت حينها بالإحباط وتجاهل دورها، خاصة أن دورها الأكبر والأهم كان في الفصول الأولى.

وأضافت أن هذا الموقف كان بمثابة “كسر خاطر لها” لكن فيما بعد أكد لها مخرج العمل أنه اهتم بهذه المشاهد لأنها التي ستظهر له مدى قدرتها على لعب الدور من عدمه.

والفنانة شيرين من مواليد أكتوبر/ تشرين الأول 1956، وقد تخرجت في معهد الباليه، كما نالت درجة الليسانس في الحقوق.

بدأت شيرين حياتها الفنية أواخر السبعينيات، بالمشاركة بأدوار صغيرة في مسلسلات تليفزيونية، مثل: (بنت الأيام) 1977، (السمان والخريف) 1978، (العملاق) 1979.

ومع بداية الثمانينات زادت شهرتها بعد قيامها ببطولة مسلسل (عيون) 1980، وأيضا عندما حلت كبديلة للفنانة (هويدا) في بطولة مسرحية (المتزوجون) 1981.

135 130408 sherine secrets married couples 2

وشهدت التسعينيات زيادة نشاطها كنجمة سينمائية، بعدما شاركت النجم عادل إمام في بطولة فيلم (الإرهابي) 1993، ثم سلسلة أفلام (بخيت وعديلة) في الأعوام 1995، 1996، و2000.

في السنوات الأخيرة قل نشاطها السينمائي، ولكن التليفزيون عوض ذلك، فشاركت شيرين في مسلسلات: (أماكن في القلب) 2005، (ناصر) 2008، (عابد كرمان) 2011، (العراف) 2013.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى