الرياضية

صامويل إيتو يفتح النار على رئيس نابولي

رفض صامويل إيتو أسطورة الكرة الإفريقية ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تصريحات رئيس أوريليو دي لورينتس نابولي، بشأن لاعبي القارة السمراء.

وكان لورينتس خرج بتصريحات أكد فيها أنه لن يتعاقد مع أي لاعب أفريقي، بشرط عدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية خلال السنوات المقبلة.

وتقام كأس أمم أفريقيا في أوقات كثيرة خلال فصل الشتاء بما يؤثر على الأندية الأوروبية التي تلعب بطولات الدوريات المحلية والمسابقات القارية في نفس الفترة.

وقال إيتو في تصريحات لقناة “وان تي في” الغانية: “نابولي يمتلك بين صفوفه أحد لاعبي منتخب الكاميرون، وهو أندريه فرانك زامبو أنجوسيا، ولو المدرب (ريجوبرت سونج) طلبه فليس من حق رئيس ناديه الاعتراض”.

وأكمل: “لن يكون ممكناً أن يمنع أنجوسيا، اللاعب وحده هو من يقرر عدم قدرته على المشاركة مع المنتخب الوطني ولكن مع إبداء الأسباب، غير ذلك لدينا السلطة لاستدعاء أي لاعب”.

وغاب أنجوسيا والسنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب تشيلسي الحالي ونابولي السابق، عن فريق الجنوب الإيطالي في 6 مباريات الموسم الماضي بسبب المشاركة في كأس أمم إفريقيا مع منتخبي بلديهما.

يذكر أن إيتو يعتبر من أهم اللاعبين في تاريخ قارة أفريقيا بعدما فاز مرتين بكأس الأمم مع الكاميرون وحقق لقبين لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة ولقب مع إنتر ميلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى