المحلية

صندوق الإسكان يحدد السقف الأعلى لقروضه والأعمار المشمولة

أحصى صندوق الإسكان، اليوم الأربعاء، أعداد المعاملات المنجزة خلال العام الحالي في محافظة صلاح الدين، وفيما حدد السقف الأعلى والحد الأدنى لقروضه والأعمار المشمولة بها، أوضح ضوابط اعتماد تخمين العقارات لمنح القروض.

وقال مدير صندوق الإسكان في صلاح الدين، خلدون عبد الله خلف، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “أعداد المعاملات المنجزة لهذا العام بلغت 500 مستفيد، حيث شملت التسهيلات جميع المواطنين”، مبيناً أنه “لاتوجد أي معوقات في التقديم كون التقديم على قرض الإسكان إلكترونيا عن طريق رابط الموقع”. 

وأضاف خلف، أن “الضوابط التي يتم من خلالها اعتماد تخمين العقارات هي معادلة رياضية يتم اعتمادها، حيث تعتمد على راتب الكفيل الاسمي ومساحة قطعة الأرض وفي ضوئها يتم التخمين”، لافتاً إلى أن “السقف الأعلى للقرض هو 75 مليون دينار والحد الأدنى 50 مليون دينار، إذ تصرف الـ 75 مليون دينار لمركز المحافظة والـ50 مليون دينار للأقضية والنواحي”.

وتابع، أن “حجم الأموال التي دفعت لهذا العام بلغت تقريباً من 4 إلى 5 مليارات دينار لـ 500 مواطن” ،مشيراً إلى أن “قسماً من المواطنين يطلبون دفعات من العامين الماضيين وتم تسليمها لهم خلال هذا العام، حيث وصل العدد الكلي إلى 750 مقترضاً والصرف يكون على شكل وجبات”.

ولفت إلى أن “الأعمار المشمولة بالقرض من 18 سنة إلى  64 سنة، وفوق هذه الأعمار تكون الموافقات حصرياً من المدير العام”، مؤكداً أن “القرض يشمل الجميع وبضمان كفيل مستمر بالخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى