الرياضية

ضربة موجعة لمنتخب تونس قبل ديربي ليبيا ضمن تصفيات أمم أفريقيا

تلقى منتخب تونس ضربة موجعة أيام قليلة قبل مواجهتي الديربي أمام ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2024”.

ولن يكون بإمكان مدرب “نسور قرطاج” جلال القادري الاستعانة بخدمات لاعب وسطه غيلان الشعلالي بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة.

وسيكون “ملعب رادس” مسرحا يوم 24 مارس/آذار الحالي لمباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات الأفريقية، على أن تدور مباراة الجولة الرابعة بعدها بـ4 أيام بملعب “شهداء بنينا” ببنغازي.

ويحتل منتخب تونس صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، على بعد نقطة وحيدة من ملاحقيه ليبيا وغينيا الاستوائية.

غياب منتظر

تشكيلة “نسور قرطاج” ستعرف غياب نجم الترجي التونسي غيلان الشعلالي الذي يعاني من إصابة على مستوى ركبته منعته من التدرب بشكل عادي طوال الأسابيع الأخيرة.

وكان لاعب الوسط صاحب ال29 عاما غاب عن المواجهة التي خاضها فريقه، أمس الجمعة، أمام المريخ السوداني ضمن الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

وكشفت مصادر مطلعة أن الشعلابي سيجري اليوم السبت الفحوصات الطيبة اللازمة لمعرفة تاريخ عودته لأجواء المنافسات.

غيلان الشعلالي

وفي أعقاب هذه الفحوصات، سيقع التعرف على نوعية العلاج الذي سيخضع له اللاعب سواء باتباع راحة سلبية أم الخضوع لجراحة على مستوى الغضروف.

ماذا قدم غيلان الشعلالي مع منتخب تونس؟

خاض غيلان الشعلالي 31 مباراة مع منتخب تونس في مختلف المسابقات أسهم  خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجي، وظهر .لأول مرة مع منتخب “نسور قرطاج” يوم 12 يونيو/حزيران 2017 بمناسبة مواجهة منتخب مصر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.

كما خاض آخر مباراة معه يوم 30 نوفمبر/تشرين الماضي، تاريخ المواجهة أمام فرنسا ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم “قطر 2022”.

ويعتبر غيلان الشعلالي من اللاعبين التونسيين القلائل الذين خاضوا نسختين من المونديال، وتحديدا في نسختي روسيا 2018 وقطر 2022. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى